الموافقة علي تشكيل مجلس الإعلام التربوي بتعليم عسير

الموافقة علي تشكيل مجلس الإعلام التربوي بتعليم عسير

 

التعليم الآن:صدرت موافقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير على تشكيل «مجلس الإعلام التربوي» الذي يحقق الالتقاء والشراكة الاستراتيجية بين الإعلام والتربية.

وتأتي موافقة سموه على تشكيل المجلس بناءً على المشروع المعد من قبل تعليم عسير، الذي أكد من خلاله مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة جلوي آل كركمان، إلى احتياج العمل التربوي لمساهمة الجهات التي لها اتصال بالمستهدف، ولما للإعلام من دور رئيسي لتحقيق الشراكة الوطنية بالإضافة لتلمس جوانب الحملات الوطنية والتربوية والتثقيفية والعلاجية والاجتماعية والإرشادية.

ويلخص آل كركمان، «مجلس الإعلام التربوي» في أنه مجلس يجمع نخبة من الإعلاميين المنتسبين لمناحي العمل الإعلامي، مع منسوبي التربية والتعليم لمدارسة التواصل الأمثل بين الجهتين وتحقيق الفائدة المرجوة. ويهدف المجلس إلى تنسيق العمل الإعلامي التربوي من أجل تعزيز الوعي الإعلامي لدى منسوبي ومنسوبات وطلاب وطالبات المدارس.

أما آلية تنفيذ المجلس فهي أن يتم اختيار نخبة من العاملين في العمل الإعلامي في مجالاته المختلفة ليكونوا أعضاء في المجلس مع مجموعة من العاملين في التربية والتعليم في الإدارة والمدارس (بنين – بنات).

وأشار آل كركمان، أن عضوية المجلس تتكون من: رئيس تحرير صحيفة الوطن أو من ينيبه، ومدير محطة تلفزيون أبها، ومدير وكالة الأنباء السعودية (واس)، ومدير إدارة المطبوعات ومديرو مكاتب الصحف المحلية بالمنطقة، وأحد الكتاب الصحفيين من أبناء المنطقة وذلك حسب ماذكرته صحيفة الجزيرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)