الموسى: الشورى أقر التربية البدنية منذ سنوات

الموسى: الشورى أقر التربية البدنية منذ سنوات

التعليم السعودي : أكد رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس الشورى الدكتور ناصر الموسى لـ»المدينة»، أن قرار وزير التعليم يوم أمس بتطبيق «برنامج التربية البدنية للبنات في المدارس» جاء تنفيذا لقرار المجلس وتوصيته سابقاً بإضافة برامج للياقة البدنية والصحية للبنات بما يتفق مع ضوابط الشريعة ومع طبيعتهن ووضع برامج التأهيل المناسب للمعلمات، مشيراً إلى أن اللجنة سبق وأن تقدمت بالتوصية على تقرير وزارة التعليم عام 1435هـ. وقدم شكره لوزير التعليم الدكتور أحمد العيسى على تنفيذ هذا القرار لما يخدم العملية التعلمية ويرفع من المستوى.

وأبان الموسى، أن قرار الشورى يوم أمس الأول بعدم الموافقة على توصية مشابهة في هذا الشأن جاء لعدم اختصاص هيئة الرياضة بالأمر وإنما وزارة التعليم هي المعنية، بينما كانت المناقشة والتصويت يومها على تقرير الهيئة. وقال: إنه تابع شخصيا ما أقره المجلس سابقاً مع الوزارة ومسؤوليها حتى صدر القرار أمس.

وأشار الموسى إلى أن عدم موافقة المجلس على توصية تقدمت بها لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب في الجلسة العادية الثالثة والأربعين التي عقدت يوم أمس الأول الاثنين وتطالب فيها بأن تنسق الهيئة العامة للرياضة مع وزارة التعليم لإقرار منهج التربية الرياضية للبنين والبنات، وإقرار التربية البدنية للبنات في التعليم العام والجامعي؛ لا يعد معارضة لهذا التوجه وإنما تجنبا لتكرار إصدار قرار مشابه لقرار تم إصداره في السابق وحتى لا تتداخل قرارات المجلس وتتضارب أمام الجهات التنفيذية وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>