«النامي»: مكافآت مالية وتذاكر سفر للطلاب المتفوقين الدارسين على نفقتهم الخاصة

«النامي»: مكافآت مالية وتذاكر سفر للطلاب المتفوقين الدارسين على نفقتهم الخاصة

التعليم السعودي – متابعات : كشف الملحق الثقافي السعودي بجمهورية مصر العربية خالد بن عبد الله النامي، عن تقديم مكافآت مالية بواقع شهر لكل فصل دراسي للطلاب الدارسين الحاصلين على تقدير امتياز على نفقتهم الخاصة، فيما يحصل الحاصلون على تقدير جيد جيدًا على مكافأة قدرها نصف شهر. وأشار إلى ارتفاع الطلاب الخريجين من برامج الابتعاث إلى حوالي 55 ألفًا من إجمالي 150 ألف طالب يدرسون في أكثر من 30 دولة حاليًا.
جاء ذلك خلال الملتقى الذي أقامته سفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة أمس للطلاب الجدد الدارسين بمصر، وذلك في المقر القديم، مشيرًا أيضًا إلى أن الطالب المتميز يحصل أيضًا على تذكرة سفر كل عامين، وتذكرة عند العودة بعد انتهاء الدراسة.
ودعا الطلاب الدارسين إلى ضرورة الحصول على موافقة وزارة التعليم في المملكة على الدراسة بمصر حتى يتم اعتماد الشهادة التى يحصل عليها. وشدد على ضرورة وجود المحرم المرافق للطالبة بمصر طوال فترة الدراسة، مع أخذ الحيطة والحذر من الأفكار المتطرفة وعدم الدخول إلى المواقع المشبوهة على الإنترنت أو رهن الوثائق الثبوتية.
وأشار إلى سعي الملحقية لحل مشاكل دخول السيارات إلى مصر التي حولها البعض إلى تجارة، والتأخير في الحصول على الإقامة. واتفق النامي مع رغبة الطلاب بإقامة اتحاد للطلاب السعوديين الدارسين بمصر على غرار الكثير من الدول الأخرى. وأشار إلى توجيه المشرفين للقيام بزيارات للجامعات المصرية للتعرف على أوضاع الطلاب السعوديين الدارسين بها.
وكان اللقاء بدأ بكلمة لسفير خادم الحرمين الشريفين أحمد قطان بالقاهرة، أكد فيها أن بابه مفتوح للاستماع إلى أي شكوى. ووصف الطلاب بأنهم الثروة الحقيقية للوطن، معربًا عن أمله في أن يكونوا خير سفراء له. وقال: «إن المملكة بلد محسود من البعض الذين لايرضيهم أن نعيش في خير». وحرص السفير قطان في نهاية الملتقى على مصافحة جميع الطلاب وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>