النقل الخارجي في «نور» اليوم.. تفاؤل وتشاؤم!

النقل الخارجي في «نور» اليوم.. تفاؤل وتشاؤم!

التعليم السعودي : يترقب 125 ألف معلم ومعلمة «ساعة النقل الخارجي» التي تعلنها وزارة التعليم للمرة الأولى عبر نظام «نور» اليوم (الخميس)، في وقت تخوف كثيرون من تدني النسبة لهذا العام قياسا بالأعوام السابقة، خصوصا بعدما تحفظ وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى على تقدير النسبة، ما ضاعف من الشائعات إلى الدرجة التي قدرت نسبة النقل بأنها تراوح بين 30-55% بعدما كانت 60% العام الماضي.

لكن الورش واللقاءات التي استبقت بها الوزارة إعلان الحركة حفزت المتفائلين بالتأكيد على أن الحركة ستكون مرضية إلى حد ما، خصوصا أن الوزارة أجرت استفتاء عبر «تويتر» لتحديد ما أسمته آلية وضوابط الحركة، وأجابت على الكثير من استفسارات راغبي النقل. وحفز ذلك بعضهم ودفعهم إلى إنشاء وسم عبر «تويتر» شرحوا خلاله معاناتهم من قطع المسافات في الذهاب والعودة من مدارسهم وما يتعرضون له من مخاطر الطريق، خصوصا المعلمات، معلنين أملهم في أن تشملهم حركة النقل الخارجي لهذا العام.

يذكر أن حركة العام الماضي تعد ثاني أكبر حركة نقل في تاريخ الوزارة؛ إذ بلغ عدد من شملتهم 72135 معلماً ومعلمة، منهم 34797 معلماً بنسبة 55.6%، و37392 معلمة بنسبة 64.84%، بينما بلغ لمّ الشمل 176 حالة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>