الهلال الأحمر يقدّم خدماته لـ 351 حالة في ليلة ختم القرآن بالمسجد النبوي

الهلال الأحمر يقدّم خدماته لـ 351 حالة في ليلة ختم القرآن بالمسجد النبوي

باشرت فرق هيئة الهلال الأحمر بمنطقة المدينة المنورة خلال الـ 24 ساعة الماضية 351حالة إسعافية، ضمن خطة مواكبة ليلة ختم القرآن الكريم بالمسجد النبوي الشريف، وعلى مستوى المنطقة، في إطار الخدمات الطبية والإسعافية التي تقدمها الهيئة للمواطنين، ولضيوف الرحمن زائري المسجد النبوي الشريف. وبيّن المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالمدينة المنورة خالد السهلي أن 15 فرقة ميدانية إسعافية ومتحركة شاركت في تنفيذ خطة ليلة ختم القرآن الكريم، إضافة إلى خمس فرق ثابتة تقدّم خدمات العناية الطبية في كافة أرجاء المسجد النبوي الشريف، باشرت 72 حالة إسعافية ليلة أمس، نقل 14 حالة منها للمستشفيات والمراكز الطبية، في حين تم معالجة 58 حالة في مواقع التمركز.

ولفت إلى أن نجاح الفرق الفنية والإسعافية في تنفيذ خطة التغطية تم بمشاركة الشؤون الإسعافية، والخدمات الإسعافية بالمسجد النبوي، والإدارة الطبية، ومقدمي خدمات التطوع الإسعافي بالمسجد النبوي الشريف، وعمليات المنطقة، والقيادة الميدانية، والمراكز الإسعافية متمثلة بالفرق الإسعافية للمراكز الداخلية، مضيفاً أن المتطوعين مقدمي الخدمات الإسعافية بالمسجد النبوي الشريف وساحاته، عملوا في 38 موقعاً، شملت 20 موقعاً للرجال، إضافة إلى 18 موقعاً نسائياً.

وأفاد بأن الفرق التطوعية باشرت 279 حالة أمس، من ضمنها 57 حالة باشرتها الفرق التطوعية النسائية، وخمس حالات تم نقلها لسيارات العناية الطبية أو تم طلب فرق إسعافية لها، وتمت معالجة الحالات الباقية في الموقع، أو إجراء الكشف عليها وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>