الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم تكرم الفائزين بمسابقة الماهر للقرآن الكريم في باكستان

الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم تكرم الفائزين بمسابقة الماهر للقرآن الكريم في باكستان

التعليم السعودي :كرمت الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم برابطة العالم الإسلامي الفائزين في مسابقة الماهر الحادية عشرة للقرآن الكريم في باكستان لعام 1435هـ بحضور فخامة الرئيس ممنون حسين رئيس باكستان وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير ومعالي وزير الشئون الدينية الباكستاني سردار محمد يوسف.
جرى ذلك في حفل أقامه المكتب الإقليمي لرابطة العالم الإسلامي في إسلام آباد اليوم بدء بالقرآن الكريم.
ثم ألقى فخامة الرئيس الباكستاني كلمة أثنى فيها على ما تقوم به المملكة العربية السعودية والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم من جهود جليلة في الاعتناء بكتاب الله، مؤكداً أن هذا الاعتناء المبارك يجسد اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ وشعب المملكة وتمسكهم بالقرآن الكريم ودعمهم وتحفيزهم لحفظته.
وأثنى على العلاقات الأخوية بين المملكة وباكستان، منوها بالزيارة الميمونة التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى باكستان في شهر فبراير الماضي .
وقال :”إن الشعب الباكستاني ينظر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ وقيادة وشعب المملكة الشقيق بتقدير واحترام على وقوفهم دائماً إلى جانب باكستان في الأوقات الصعبة”.
وأعرب فخامته عن شكره لسفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير، مشيدا بما يبذله من جهود ومن ذلك الزيارات المتتالية التي قام بها إلى المناطق المتضررة بالكوارث للإشراف شخصياً على توصيل المساعدات السعودية إلى المتضررين، ومساعيه في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين على مختلف المستويات السياسية والشعبية مما جسد مفهوم الصدق والإنسانية ومعرفة الأصدقاء عند الشدائد.
وسأل المولى عز وجل أن يديم على المملكة وقيادتها الرشيدة وشعبها الأبي نعمة الأمن والازدهار والرخاء وأن يجزيهم خير الجزاء لما يقومون به من جهود لا مثيل لها في خدمة الإسلام والمسلمين ونشر كتاب الله في مختلف أنحاء العالم.
وفي كلمة مماثلة أوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان أن احتفال اليوم بتكريم حفظة كتاب الله يأتي استمراراً لما توليه المملكة بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد ـ حفظهما الله ـ للاهتمام والرعاية بالقرآن الكريم وأهله، مشيراً إلى أن المملكة تحرص على إعداد الكثير من المسابقات الداخلية والخارجية وقدمت الجوائز الكبرى للحفظة إنعاماً وتكريماً لمن يحرص على حفظ كتاب الله سبحانه وتعالى، مؤكداً أن هذا هو ديدن المملكة منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله .
وشكر رابطة العالم الإسلامي والهيئات التابعة لها في باكستان وفي مقدمتها هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم على الجهود المباركة التي تقدمها هذه الهيئات السعودية لتعين سفارة خادم الحرمين الشريفين في تعزيز أواصر المحبة بين أبناء الشعبين الشقيقين .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)