الهيئة العامة للسياحة والآثار تعتمد تسوير10 مواقع أثرية في بيشة وتثليث

التعليم السعودي :اعتمدت الهيئة العامة للسياحة والآثار تسوير 10 مواقع أثرية في العديد من القرى والهجر التابعة لمحافظتي بيشة وتثليث .
وأوضح مدير مكتب الآثار في بيشة عبدالله الأكلبي أن التسوير شمل قلعة بن شكبان بمساحة 500 متر مربع، وبركة هجرة مطوية بمساحة 500 متر مربع، وقصر الشقيقة الذي تبلغ مساحته 450 متر مربع، والأحجار الميلية بمساحة 100 متر مربع، وكذلك أم الرحى 600 متر مربع، وخشم الطايق بمساحة 1000 متر مربع، وسور الفرع بمساحة 400 متر مربع، ومريغان بمساحة 400 متر مربع، وموقع الجعيفرة بمساحة 400 متر مربع، بالإضافة إلى موقع مريغان الأثري والذي يسمى ” نقش إبرهه ” بمساحة 500 متر مربع .
وأكد الأكلبي أن تسوير هذه المواقع الأثرية يأتي ضمن خطط وأهداف الهيئة للمحافظة على مقوماتها التاريخية من المؤثرات البيئية, مشيراً إلى أن قطاع الآثار بالهيئة سيقوم بتصميم لوحات تعريفية لكل موقع أثري، مضيفاً أن هناك مشروعات مستقبلية لإعادة وتأهيل القرى التراثية وتطوير المواقع الأثرية القابلة للتطوير السياحي بمحافظة بيشة، بعد أن تم تبتيرها بالتعاون مع بلديات محافظة بيشة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)