الهيئة الملكية: برنامج ابتعاث خارجي لأبناء العلا

الهيئة الملكية: برنامج ابتعاث خارجي لأبناء العلا

التعليم السعودي – متابعات : خصصت الهيئة الملكية لمحافظة العلا برنامج ابتعاث خارجي لأبناء المحافظة المؤهلين والراغبين في الانتساب ممن تنطبق عليهم الشروط.

وحددت الهيئة شروطا أساسية وأخرى عامة يجب أن تتوافر في الطلاب الراغبين بالالتحاق في برنامج الابتعاث، واشترطت الهيئة بأن يكون المتقدم على البعثة درس لمدة لا تقل عن 6 أعوام في المحافظة، وأن يكون سعودي/ سعودية الجنسية، ومن مواليد المحافظة، وأن يكون والده أو والدته من مواليد المحافظة، كما حددت الفئات العمرية للطلاب والطالبات الراغبين بالالتحاق في البرنامج.

وذكرت الهيئة أن البرنامج يوفر فرصة الحصول على درجة الدبلوم والبكالوريوس لخريجي الثانوية العامة وخريجي المعاهد التقنية والحاصلين على مؤهل الدبلوم، كما يوفر البرنامج فرصة الحصول على درجة الماجستير للحاصلين على المؤهلات الجامعية، من خلال الجامعات العالمية في كل من الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وذلك في تخصصات السياحة والضيافة، والتقنيات الزراعية (الموارد المائية والإنتاج الزراعي)، وعلم الآثار والتاريخ. وأضافت أن البرنامج يقدم ميزة السفر مع مرافق، إذ يتم تحديد المرافقين أثناء عملية التقديم، إضافة إلى إعداد خطة تهدف إلى إعداد وتأهيل الطلاب المنتسبين للبرنامج تحت مسمى «رحلة المبتعث» مقسمة لـ4 مراحل.

وسيتم فتح باب التقديم للبرنامج يوم الأحد 11 جمادى الأولى 1439 الموافق 28 يناير 2018، فيما يتم إغلاق باب التقديم على البرنامج يوم الأربعاء 12 جمادى الآخرة 1439 الموافق 28 فبراير 2018، كما طالبت الهيئة الراغبين بالمشاركة في البرنامج التقدم عبر الموقع الإلكتروني: scholarship.rcu.gov.sa المخصص للبرنامج. وبعد التقديم الإلكتروني يقوم الطالب بطباعة الطلب والتوقيع عليه مع الاحتفاظ به لحين موعد مطابقة الوثائق والتدقيق، ويمكن متابعة حالة الطلب من خلال الموقع الإلكتروني وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)