انطلاق أعمال ملتقى ” خبرات ” بتعليم المدينة المنورة

انطلاق أعمال ملتقى ” خبرات ” بتعليم المدينة المنورة

التعليم السعودي – واس : افتتح مدير عام التعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم مؤخراً، وعبر الدائرة التلفزيونية ملتقى خبرات الأول الذي تنظمه الشؤون التعليمية – بنات ممثلة بإدارة التدريب التربوي والإبتعاث بحضور المساعدة للشؤون التعليمية مريم بنت عقيل الجهني، وعدد من الإداريات والمعلمات .
وأوضحت مديرة إدارة التدريب مريم المحمدي خلال كلمتها في الملتقى أن تنظيم هذا الملتقى يأتي استثماراً لخبرات وتجارب صفوة المعلمين والمعلمات المستفيدين من برنامج خبرات للإبتعاث تحت شعار ( تجربتي في خبرات ) وذلك بهدف عرض تلك التجارب والممارسات الدولية نقلاً للخبرة وإبرازاً للتحول المهم في البيئات التعليمية والأدوار التربوية ، متطلعة إلى تقديم صورة جيدة عن هذه الأدوار بما يثري الميدان ويحقق متطلبات التطوير والتغيير التي تتبناها وزارة التعليم .
إثر ذلك ألقى مدير تعليم المنطقة ناصر العبدالكريم، كلمة أشاد فيها بالملتقى فكرة وتنظيماً وتنفيذاً ، معرباً عن شكره للشؤون التعليمية (بنات) ممثلة في إدارة التدريب التربوي والإبتعاث على جهودهم المتميزة في استقطاب الكفاءات ودعم التنمية المهنية الشاملة ونقل الخبرات، وحفز على الاستفادة من المشاهدات التربوية والخبرات المنقولة للمبتعثات ونقلها للمعلمين والمعلمات وإبرازها على الموقع الإلكتروني للإدارة .
عقب ذلك قدمت ( 12 ) مشاركة في الملتقى تسع أطروحات تربوية اشتملت على تقارير عن التعليم في رياض الأطفال بكندا والتقويم ومعايير النجاح وأهم ملامح تدريس الرياضيات في مدينة تورنتو والتقييم والتعزيز في المدارس الكندية ومقدمة عن التعليم الإسترالي وبناء الشخصية المثابرة والتعلم الذاتي ومهارات اللغة الإنجليزية وكذلك تقرير عن جامعة تورنتو.
واختتم الملتقى بجلسة حوارية مع مديرة التدريب التربوي لمناقشة تطلعات وآمال المعلمات بعد انتهاء فترة الإبتعاث من خلال المقارنات بين الأنظمة التعليمية داخل المملكة ودول الإبتعاث وكيفية الإستفادة من التجارب التعليمية الدولية ونقلها للميدان التعليمي وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>