انطلاق الدراسة الصيفية للمرحلة الثانوية.. اليوم

انطلاق الدراسة الصيفية للمرحلة الثانوية.. اليوم

التعليم السعودي : يتجه طلاب وطالبات المدارس الصيفية بالمرحلة الثانوية لنظامي الفصلي والمقرر، اليوم (الأحد)، إلى مقاعد الدراسة بعد إجازة قاربت الشهر والنصف، وتستمر الدراسة لمدة سبعة أسابيع، إذ تبدأ الاختبارات في نهاية شهر ذي القعدة وتنتهي في الثاني من ذي الحجة، وزمن الحصة الدراسية 90 دقيقة.

وشكلت إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات «لجنة الفصل الصيفي»، تضم مشرفين من أقسام عدة برئاسة مساعد مدير التعليم، عملت على تجهيز المدارس وحصر الطلاب والطالبات من خلال التسجيل الإلكتروني في كل إدارة.

وكانت وزارة التعليم قد حددت الحد الأعلى لعدد المدارس الصيفية، إذ جاءت الرياض أعلى الإدارات التعليمية في عدد المدارس الصيفية بواقع 12 مدرسة للبنين ومثلها للبنات، ثم جدة: 10 مدارس للبنين ومثلها للبنات، ومكة المكرمة والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية والطائف بواقع ست مدارس لبنين ومثلها للبنات في كل إدارة، وأربع مدارس للبنين ومثلها للبنات في بقية إدارات التعليم.

وتهدف الدراسة الصيفية إلى معالجة حالات التعثر ومنع تراكم المواد الدراسية وإكمال متطلبات التخرج والتسريع وتقليص الهدر والفاقد التعليمي وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>