انطلاق اللقاء الإرشادي لقسم التوجيه بتعليم غرب الدمام

انطلاق اللقاء الإرشادي لقسم التوجيه بتعليم غرب الدمام

التعليم السعودي – متابعات : أكدت مدير مكتب تعليم غرب الدمام سعاد الغامدي على أهمية الدور الإرشادي للمرشدات الطلابيات في اتباع وتحقيق الأساليب الإرشادية التي تلبي الاحتياجات الملائمة، والتي من شأنها تحقيق التوازن السلوكي والأمن النفسي للطالبات، مشيرة إلى أثر الخطط العلاجية في تحسين النتائج المرجوة في حالات الإرشاد السلوكي.
جاء ذلك في اللقاء الإرشادي التاسع لقسم التوجيه والإرشاد والذي انطلق تحت شعار «جودة وعطاء» في مقر إحدى المدارس بتعليم غرب الدمام.
وتحدثت مديرة إدارة التوجيه والإرشاد عائشه الملحم عن أهمية الأخلاقيات والقيم والمبادئ الإيجابية، ودورها بالرقي في السلوك الإنساني.
ولفتت إلى أهمية تجسيد السلوك الإيجابي من خلال تعزيز عملية بناء الشخصية المتوازنة والطموحة، وخلق البيئة الجاذبة والمناخ التربوي الذي يتيح الفرصة المثالية للطالبات، والبيئة الإثرائية التي تستثمر برامج المدارس المعززة للسلوك الإيجابي في تعزيز كل ما هو إيجابي وبناء.
ومن جهتها وقفت رئيس قسم التوجيه والإرشاد نادية السطامي وقفات مع المواقف التربوية والتي تسهم في نجاح خطوط العمل الإرشادي من خلال تقديم الخدمات الإرشادية المتميزة والفعالة، والتي تؤدي إلى تنمية الحس الإرشادي، والطرق التربوية الهادفة، وتحفيز الطاقات الإيجابية في تحقيق الرسالة الإرشادية.
وأضافت: إن أهم مقومات نجاح عملية التوجيه والإرشاد في المدارس هي تعاضد وتكاتف طاقم الأسرة التربوية في تفعيل مهام المرشد الطلابي وفق الأنظمة والأدلة الإرشادية.
وفي إطار آخر تحدثت مشرفة التوجيه والإرشاد نادية الغامدي عن مؤشرات المنظومة الخاصة بالإرشاد الطلابي ودورها في تحقيق الجودة المؤسسية.
الجدير بالذكر أن اللقاء ساهم في توضيح الخطى الإرشادية في الرقي بالسلوك الإنساني للطالبات تحت تأثير قوة مؤثرة لأجواء بيئة إثرائية، وإيجابية محفزة، وفق خطوات إجرائية وبعد تكاملي وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>