انطلاق المعرض والمنتدى الدولي للتعليم 21 ربيع الأول

انطلاق المعرض والمنتدى الدولي للتعليم 21 ربيع الأول

التعليم السعودي :

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط والتطوير الدكتور نايف بن هشال الرومي انطلاق فعاليات المعرض والمنتدى الدولي للتعليم لعام 2012م يوم الاثنين 21 ربيع الأول المقبل بمركز المعارض الدولي بالرياض.

 

وأكد في مؤتمر صحفي عقده ظهر أمس في قاعة الدكتور إبراهيم الدريس بالوزارة عقب توقيع عقود رعاية المؤتمر مع 8 شركات أن الاتفاقيات الموقعة تمثل الشراكة الحقيقية بين الوزارة ومجموعة رئيسة من الشركات الكبرى المهتمة بالعملية التعليمية، مما سيكون لها الأثر الكبير على العملية التربوية والتعليمية، مشيرا إلى أن قيمة العقود الموقعة تبلغ 6 ملايين ريال.

وبين د. الرومي أن المعرض سيستمر لمدة خمسة أيام مؤكدا حرص الوزارة على أن تتاح الفرصة للحضور والمشاركة للمعلمين والمعلمات من خارج مدينة الرياض حيث سيكون بامكان الراغبين الحضور يومي الخميس والجمعة (آخر يومين في المعرض).
وقال ان جمهورية كوريا الجنوبية ستكون الضيف الرئيس في المعرض والمنتدى الدولي للتعليم وسيتم عرض التجربة الكورية في التعليم من عدد من الخبراء الكوريين، مؤكدا مشاركة أكثر من 30 متحدثا ومتحدثة من 14 دولة ستشارك في فعاليات المعرض في نسخته الثانية. وأضاف: سيتم التركيز هذا العام على المعلم والمعلمة وعقد ورش عمل للمعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات، كما ستعقد لأول مرة حلقات نقاش يشارك فيها 5 خبراء من عدد من الدول يتم فيها استعراض تجارب في التعليم وعرض تجربة كل دولة فيها لافتا إلى مشاركة كبرى الشركات العالمية ومن بينها آبل وقوقل وميكروسوفت وغيرها.

وبين أن المعرض سيشهد مشاركة 20 مدرسة ثانوية منها 10 مدارس حكومية ومثلها أهلية تم اختيارهم وفق ضوابط وستقوم المدارس بعرض تجارب تم تنفيذها كما سيقوم 14 معلما ومعلمة من الفائزين في جائزة التميز التربوي بعرض تجاربهم خلال المعرض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)