انطلاق برنامج «القيادة الإبداعية» بتعليم نجران

انطلاق برنامج «القيادة الإبداعية» بتعليم نجران

التعليم السعودي – متابعات : أكد مدير عام التعليم بمنطقة نجران محسن حكمي أن القيادة الفاعلة هي التي ينجح فيها القائد في التأثير على مرؤوسيه من خلال الحفز والتوجيه، ليعملوا بروح الفريق لتحقيق الأهداف المخططة. وقال خلال افتتاحه أمس البرنامج التدريبي القيادة الإبداعية الإدارية بالتعاون بين تعليم المنطقة وجامعة نجران إن هناك سمات ومميزات لهذه القيادة أهمها الاهتمام المرتفع والمتوازن بكل من إنجاز العمل وإرضاء العاملين وتطويع نمط القيادة للموقف الذي يعيشه القائد وتركيزه على خلق وتنمية روح الفريق وتوظيف مهارات الاتصال، إضافة إلى نقل التوقعات للمرؤوسين وتبني فلسفة المشاركة في صنع القرار والمصداقية وزرع الثقة، فضلا عن تهيئة القدوة والنموذج.

وأوضح المتحدث باسم تعليم نجران عبدالله الشهري، أن المدير العام للتعليم بالمنطقة دشن أمس دورة القيادة الإبداعية الإدارية في إدارة الشؤون التعليمية بنين، وتعد ضمن برامج الشراكة مع جامعة نجران ويقدمها الدكتور فؤاد الخصاونة، ويستفيد منها 43 قائدا من إدارات تعليم المنطقة للبنين و32 قائدة للبنات وتستمر لمدة يومين. ويحتوي البرنامج على العديد من الورش التدريبية وأوراق العمل التي تتحدث عن تعريف القيادة والإدارة والعوامل المؤثرة في القيادة وعناصر وأنماط القيادة الإدارية ووظائف القائد، إضافة إلى نماذج متعددة للمهارات في القيادة التربوية ومواصفات القيادة التربوية ومبادئ القيادة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)