انطلاق برنامج موهبة الإثرائي الصيفي 2017 بجامعة أم القرى الخميس المقبل

انطلاق برنامج موهبة الإثرائي الصيفي 2017 بجامعة أم القرى الخميس المقبل

التعليم السعودي : تنطلق الخميس المقبل ، فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الصيفي لعام 2017، الذي تنظمه وتشرف عليه مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع ” موهبة “، بالتعاون مع جامعة أم القرى.
وعدت رئيسة برنامج موهبة الإثرائي الصيفي لعام 2017 بجامعة أم القرى الدكتورة هبة بنت سعيد العمودي،” موهبة ” ، من أهم المؤسسات التي تدعم الموهبة في المملكة من خلال تقديم برامج علمية ومهارية في عدة مجالات موقنة بأن رعاية الموهوبين تشكل أكبر استثمار للتنمية الاقتصادية والمعرفية في الوطن.
وبينت أن البرنامج الذي يستمر ثلاثة أسابيع ، ويأتي هذا العام بعنوان ” موهبة حيث تنتمي ” ، يهدف إلى لتنمية إمكانات الطالبات المعرفية والمهارية والشخصية والاجتماعية ، وتطوير مهارات التفكير العليا لديهن وقدرتهن على حل المشكلات ، وتطوير مهارات التفكير العليا لديهن وقدرتهن على حل المشكلات .
وأشارت الدكتورة العمودي، إلى أن البرنامج سيستهدف 100 طالبة بالصفين الأول والثاني ثانوي ، عبر خمسة مسارات هي: التشفير، والكيمياء في المجتمع، الفيزياء المتقدمة، مدخل للعلوم الطبية والحيوية، ومسار التقنية الحيوية تماشيًا مع رؤية المملكة 2030وسعيًا لتحقيقها ودعماً للتحول إلى مجتمع المعرفة والابتكار.
وأكدت رئيسة برنامج موهبة الإثرائي الصيفي، أن البرنامج يشارك فيها كفاءات علمية متخصصة ومؤهلة لتطبيق طرق واستراتيجيات التدريس التي تتناسب مع احتياجات الطالبات الموهوبات واهتمامهن من أجل تقديم خبرات تعليمية متقدمة لتحفيزهن على الاكتشاف، وإطلاق طاقاتهن الكامنة خلال مدة البرنامج.
يذكر أن البرنامج يشمل مجموعة من الأنشطة منها ورش ودورات في الجوانب العلمية والإنسانية والمهارية، إضافة إلى الزيارات الميدانية لعدد من مراكز جامعة أم القرى البحثية وأبرز المنشآت الصحية بمكة المكرمة بغية تحفيز طاقاتهن الابتكارية والإبداعية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>