انطلاق فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية بجامعة الملك سعود

انطلاق فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية بجامعة الملك سعود

التعليم السعودي : افتتح أمس عميد كلية الطب بجامعة الملك سعود أ.د. خالد فودة، فعالية اليوم العالمي للصحة النفسية تحت عنوان “دعونا نتحدث عن الاكتئاب”، والمقام في المدينة الطبية الجامعية بجامعة الملك سعود.

وشارك النادي التشكيلي ضمن مبادرات الفن للمجتمع وبالتعاون مع كلية الطب بجامعة الملك سعود معرضا فنيا تشكيليا، يسعى لنشر التوعية بأهمية الصحة النفسية “الاكتئاب”، وكيفية تعاطي المجتمع مع المريض النفسي.

وقد صرح المدير التنفيذي للنادي التشكيلي ومدير النادي الفني بكلية التربية بجامعة الملك سعود بندر الجريان: أن المبادرة تهدف من هذه المشاركة إلى نشر التوعية النفسية وذلك من خلال مشاركات عديدة من فنانات تشكيليات أبرزن المرض النفسي وهو الاكتئاب بمنظورهن الفني والذي يتنوع مابين الإبداع والفنية بالإحساس في التعاطي مع هذه الفئة.

كما صرحت الفنانة التشكيلية إسراء الزهراني: أن من الممكن أن يصاب الأطفال بالاكتئاب لأسباب منها الخلافات الأسرية أو بسبب التوبيخ والنقد السلبي أو الأمراض العضوية مثل السكري أو الصرع مما يؤدي إلى أن يرى نفسة مختلفاً عن الأطفال الآخرين ومن خلال مشاركتي بهذا المعرض فهو يوضح بأن مرض الاكتئاب مثل سائر الأمراض يمكن معالجته وتخطيه وتسمح للطفل أن ينمو كشخص بالغ صحياً ونفسياً وعاطفياً وفقاً لصحيفة الرياض.

5dec7d840ea65fcd227e892c9b96bf2d

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>