انطلاق فعاليات ملتقى المبتعثين الأول بالرياض

انطلاق فعاليات ملتقى المبتعثين الأول بالرياض

التعليم السعودي : انطلقت في العاصمة الرياض فعاليات الملتقى الأول للمبتعثين ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي للسنة الثانية عشر (# وظيفتك _وبعثتك) والذي تنظمه وزارة التعليم بحضور أكثر من 2600 مرشح ومرشحة تم ترشيحهم بواسطة شركاء البرنامج من مختلف القطاعات الحكومية والأهلية.

وتسعى الوزارة من تنظيم هذه الملتقيات إلى تهيئة المرشحين والمرشحات للابتعاث بكل ما يحتاجونه من معارف، وخبرات قانونية، وثقافية، وأكاديمية، وشرعية تعينهم في رحلتهم العلمية في بلد الابتعاث، وإرشادهم إلى كيفية تحقيق التميز الأكاديمي وذلك من خلال تقديم محاضرات نوعية تخصصية في هذه المجالات، إضافة إلى التعريف بقواعد وقوانين وعادات دول الابتعاث المرشحين إليها، وهو الأمر الذي يزيل الغموض لدى الكثير من المبتعثين الذين لديهم رهبة من السفر والاغتراب.

إلى ذلك أكد وكيل الوزارة للبعثات والمشرف العام على الملحقيات الثقافية د. جاسر بن سليمان الحربش أن فرصة الابتعاث ذات قيمة وطنية وثقافية وعلمية مضافة يجب استثمارها بشكل إيجابي بما يخدم المبتعث ويسهم في دفع عجلة التطور التنموي الذي تشهده المملكة بما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 م ويحقق تطلعات القيادة الرشيدة.

وأوضح الحربش أن برنامج # وظيفتك_وبعثتك؛ هو رسالة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- لأبنائه وبناته بضرورة الأخذ بالمملكة إلى مصاف الدول المتقدمة علمياً خاصة وأن الدولة قد هيأت لهم كافة الظروف الممكنة لكي يؤدوا رسالتهم على الوجه الأمثل.

وأبدى د. الحربش ثقته بأبنائه الطلاب والطالبات الذين استقبلتهم الوزارة أمس في تفهم الوضع الجديد لهم، والعمل على تطوير أنفسهم ذاتياً بصورة واضحة ظهرت من خلال استيعابهم الواضح لمحاضرات اليوم الأول موضحاً انه تم التأكيد عليهم بأن يكونوا خير سفراء لوطنهم.

من جانبه، أشار د. عبدالرحمن الحضيف مدير برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي أن الطلاب المبتعثين سيجدون كامل الرعاية الممكنة من كافة المختصين بالوزارة والملحقيات الثقافية ببلدان الابتعاث، خاصة وأن المبتعثين يشكلون الآن عدداً كبيراً من الطلبة في كثير من الدول الأمر الذي يزيد من أهمية الدور الذي يعكسه سلوك المبتعث في الخارج، وعن إجراءات الابتعاث أكد الحضيف أن جميع الإجراءات تتم إلكترونياً منذ اللحظات الأولى للتقدم على البوابة مروراً بإجراءات الترشح وحتى حضور الملتقى وفتح البوابة الإلكترونية لإصدار وطباعة قرار الابتعاث وأوامر الإركاب والتخصصات وغيرها من الإجراءات التي يحتاجها المبتعث ، مشيراً أن الوزارة ستقيم الملتقيين الثاني والثالث في مدينتي الدمام وجده وفق المواعيد المحددة للمرشحين والمرشحات وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>