انطلاق فعاليات مهرجان التعليم للتربية الكشفية بالطائف

انطلاق فعاليات مهرجان التعليم للتربية الكشفية بالطائف

التعليم السعودي – متابعات : انطلقت أمس فعاليات مهرجان التعليم للتربية الكشفية، الذي تنظمه وكالة التعليم «الإدارة العامة للنشاط الطلابي – الكشفي» بوزارة التعليم، وتستضيفه الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف، بمشاركة أكثر من 230 قائدا وكشافا من مرحلة الكشاف المتقدم، يمثلون جميع إدارات التعليم بمختلف مناطق ومحافظات المملكة، والخدمات التعليمية في الجبيل وينبع.

وأوضح مشرف النشاط الكشفي بوزارة التعليم نوح الغانمي أن المهرجان يقوم على أساس تربوي يرتكز على المبادئ الكشفية، وينطلق من الأندية الكشفية بمختلف المراحل، من خلال تفعيل المنهج الكشفي بمجالاته الديني والوطني والعلمي والكشفي والبيئي والصحي والرياضي، اعتمادا على التعلم القائم على المشروعات لإنتاج كم من المبادرات الكشفية. من جهته، أفاد مدير إدارة النشاط الكشفي بوزارة التعليم مجدي الصبيحي أن المهرجان الذي تقيمه الوزارة للعام الثاني على التوالي يهدف إلى تنمية قيم ومهارات التفكير السليم، وتعزيز قيم الوسطية والاعتدال، ونبذ الغلو والتطرف والانحلال، وتعزيز قيم ومهارات الانتماء الوطني والترابط المجتمعي، وتعزيز قيم ومهارات التواصل الإعلامي والتقني، وتقديم نماذج تطبيقية لتوظيف الأنشطة الكشفية في تعزيز الأمن الفكري، إلى جانب إبراز جهود المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين والحرمين الشريفين. وأبان أن المشروعات التي سيتم عرضها في المهرجان من إدارات التعليم المشاركة ستكون في خمسة محاور وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>