انعقاد الاجتماع التنسيقي الثاني للإعداد للدورة 19 لمؤتمر الوزراء العرب المسؤولين عن الشؤون الثقافية

انعقاد الاجتماع التنسيقي الثاني للإعداد للدورة 19 لمؤتمر الوزراء العرب المسؤولين عن الشؤون الثقافية

التعليم السعودي :عقد بمقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) بالعاصمة التونسية الاجتماع التنسيقي الثاني للإعداد للدورة التاسعة عشرة لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي المزمع عقده بالرياض تحت عنوان (اللغة العربية منطلقاً للتكامل الثقافي الإنساني).
حضر الاجتماع وفد من وزارة الثقافة والإعلام يتكون من رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر عبد الله بن حسن الكناني ومسؤول الملف الثقافي للدول العربية أحمد بن خضر الزهراني ومدير إدارة المنظمات والمؤتمرات محمد بن فهد الدهيش ومسؤول البروتوكول والعلاقات والمؤتمرات فهد عبد العزيز الجديد, وشاركت المنظمة في الاجتماع بفريق العمل المكلف بالإعداد للمؤتمر.
وأعلنت المنظمة في بيان صادر اليوم أن الاجتماع تم خلاله إقرار موعد عقد المؤتمر وذلك يومي 9 و10 ديسمبر 2014 بالرياض على أن تسبقه اجتماعات اللجنة الدائمة للثقافة العربية يومي 7 و8 ديسمبر 2014م.
وجاء في البيان أن الاجتماع تطرق أيضا إلى جملة من الموضوعات ذات الطابع الفني والتنظيمي والمتصلة على وجه الخصوص بإعداد بحوث الموضوع الرئيسي للمؤتمر وإثراء مشروع جدول ببعض البنود الجديدة مثل الإعلام الثقافي وقضايا القراءة والمطالعة في الوطن العربي وتحديد التزامات الألكسو.
وتم خلال هذا الاجتماع كذلك إقرار الموقع الإلكتروني الذي أعدته منظمة الألكسو عن مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي في كل دوراته والموقع الذي أعدته وزارة الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية عن الدورة التاسعة عشرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)