انعقاد المؤتمر الأول للمرصد الوطني للمرأة بجامعة الملك سعود

انعقاد المؤتمر الأول للمرصد الوطني للمرأة بجامعة الملك سعود

التعليم السعودي – متابعات : عقد في المدينة الجامعية للطالبات بجامعة الملك سعود اليوم، المؤتمر الأول للمرصد الوطني للمرأة “دور المرأة في التنمية: نحو اقتصاد مزدهر”، وأقيم المؤتمر تحت رعاية من وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، بتشريف مدير الجامعة أ.د. بدران بن عبد الرحمن العمر وبحضور كلا من رئيس الهيئة العامة للإحصاء د. فهد التخيفي ووكيلة الجامعة لشؤون الطالبات أ.د. إيناس بنت سليمان العيسى وبحضور الأعضاء المؤسسين للمرصد الوطني للمرأة ووكلاء ووكيلات الجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

ويهدف المؤتمر إلى تقييم وتعزيز واقع دور المرأة في التنمية، وتحديد مؤشرات توثيق مشاركتها بها، ويستمر المؤتمر لمدة يومي الأربعاء والخميس.

وقال والتنمية الاجتماعية د. علي بن ناصر الغفيص، في كلمته بالاحتفال إن رؤية المملكة ارتكزت على تكثيف الجهود الوطنية لجميع المواطنين بالاعتماد على الكفاءات والطاقات مع تعزيز دور المرأة في التنمية كونها من العناصر الهامة لبناء الوطن.

من جهته، أكد مدير جامعة الملك سعود أ.د بدران بن عبد الرحمن العمر في كلمته في المؤتمر على المكانة التي حظيت بها المرأة في المجتمع السعودي، مشيراً إلى أن المرأة السعودية تعد عنصرا مهما من عناصر قوة الاقتصاد السعودي، إذ تشكل ما يزيد على 50٪من إجمالي عدد الخريجين الجامعيين بالمملكة.

ولفت العمر إلى سعي جامعة الملك سعود إلى توسيع روابط التعاون العلمي تعزيزا لمبدأ الشراكة الاستراتيجية بين الجامعة وكافة شرائح المجتمع، من خلال معاهدها ومراكزها البحثية.

من جانبها، قالت أ.د. ايناس العيسى وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات في كلمة اللجنة المنظمة للمؤتمر إن مشاركة المرأة في التنمية تعد من ضمن أهداف رؤية المملكة 2030، مشيرة إلى أن جامعة الملك سعود استجابت بما تملكه من قدرات بشرية متخصصة قادرة على الإبداع الفكري حيث أنشأت المرصد الوطني لمشاركة المرأة ليكون مرجعا لصناع القرار ومنظمات المجتمع المدني من خلال إعداد الدراسات الإحصائية والدراسات الداعمة للتنمية لتكون المملكة أنموذجا للنجاح بين دول العالم

وتم خلال الاحتفال تقديم، عرض تعريفي عن المرصد الوطني للمرأة وهو بيت خبرة يتبع معهد الملك عبدالله للدراسات والبحوث الاستشارية بجامعة الملك سعود، ويعمل على رصد مشاركة المرأة السعودية في التنمية على كافة المستويات المحلية والعالمية، ويمثل المرصد مرجعاً داعماً لصناع القرار ولمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني من خلال بناء وقياس مؤشرات دور المرأة في التنمية وتزويد الجهات المستفيدة بالبيانات والدراسات الداعمة لتعزيز مشاركة المرأة في التنمية وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)