اهتمام تعليم الجبيل بالموهوبين ومشاريع رياض الأطفال

اهتمام تعليم الجبيل بالموهوبين ومشاريع رياض الأطفال

التعليم السعودي – متابعات : تحظى الجبيل بعدد من المشاريع المتنوعة التعليمية، وتولي اهتماما بالموهوبين والموهوبات ضمن جهود وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهبة والإبداع «موهبة».

وتم تدريب أكثر من ١٧٠ طالبا من الطلاب الموهوبين البنين في المحافظة في الأولمبياد الوطني للبحث العلمي مع تفعيل التدريب الإلكتروني، وأكثر من ٤٣٩ طالبا التحقوا العامين السابقين بالمشروع الوطني للكشف والتعرف عن الموهوبين، كما استهدفت البرامج الإشرافية المسائية ١٣١ مستفيدا من الموهوبين، كما بلغ عدد الطالبات الموهوبات في المرحلة الابتدائية ٥٦ طالبة وفي المرحلة المتوسطة ١٤٣ موهوبة والمرحلة الثانوية ١٢٤ موهوبة، وشملت البرامج محاضن الموهبة وقافلة الإبداع والتدريب على مسار الابتكار وبرامج التسريع.

كما حصد الطلاب عددا من الجوائز، ويشارك طلاب وطالبات ومنسوبو ومنسوبات التعليم في الجوائز على مستوى المنطقة الشرقية ومستوى المملكة، وقد تم حصد مجموعة من الجوائز والمراكز المتقدمة في العديد من المسابقات.

وتسعى تعليم الجبيل إلى أن تحتضن في مدارسها تنوع التلاميذ بمختلف ميولهم واهتماماتهم واستعداداتهم، فقد اتسقت الجهود مع التطلعات الوزارية في تفعيل التعلم النشط وتدريب المعلمين على التدريس المتميز والاستيعاب المفاهيمي ومشاريع المناهج الحديثة خلال السنوات الماضية والحالية بما يعود على أبنائنا الطلاب بالفائدة.

كما تحظى المحافظة بعدد من المشاريع المتنوعة والاهتمام برياض الأطفال لما لذلك من أهمية في بناء شخصية الطفل ومواصلة التعليم الدراسي، وهناك إقبال كبير في مدارس رياض الأطفال وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)