بحضور عدد من الوزراء والشركاء والمهتمين ..”التعليم” تعقد ورشة عمل تحديث المرحلة الثانية لخطة (آفاق)

بحضور عدد من الوزراء والشركاء والمهتمين ..”التعليم” تعقد ورشة عمل تحديث المرحلة الثانية لخطة (آفاق)

التعليم السعودي : يعقد معالي وزير التعليم الدكتور أحمد محمد العيسى صباح غداً الأربعاء الموافق 1437/4/10هـ ورشة عمل خاصة لتحديث المرحلة الثانية من الخطة المستقبلية للتعليم الجامعي (آفاق) بحضور عدد من الوزراء والشركاء والمتهمين.

وسيتم خلال الورشة مناقشة التقدم في تطبيق استراتيجية ‏التعليم الجامعي وإنجازاتها، وسعيها بالتوسع والجودة والتمايز في التعليم الجامعي، وإسهامها بفعالية في بناء المجتمع المعرفي وتنمية المملكة اقتصادياً واجتماعياً وتقنياً.

وأوضح سعادة الدكتور/ محمد عبد العزيز العوهلي وكيل الوزارة للشؤون التعليمية رئيس اللجنة التنفيذية للخطة المستقبلية للتعليم الجامعي (افاق) أن الورشة ستناقش ما تم تحقيقه من الإنجازات السابقة وكذلك التحديات التي تواجه نظام التعليم الجامعي بالمملكة، والية عمل فريق (آفاق) لمراجعة وتحديث ‏الخطة الاستراتيجية للخروج بحلول وتوصيات تخدم أهداف الخطة، وذلك عن طريق تشخيص التحديات وعمل توصيات لها ومن ثم تصميم برامج عملية للتنفيذ مع مؤشرات أداء.

وأضاف ان الورشة تسعى لإيجاد حلول لمواجهة التحديات المعاصرة، من خلال مناقشة تحسين الإدارة المؤسساتية لمنظومة التعليم الجامعي، كما تسعى الخطة لرفع جودة مخرجات التعليم الجامعي ‏وزيادة الكفاءة التشغيلية للمؤسسات التعليمية وتنويع مصادر التمويل من خلال تحديث خطة (افاق) للمرحلة الثانية لتعزيز مكتسبات الخطة في مرحلتها الأولى الجدير بالذكر أن الورشة سيحضرها عدد من معالي الوزراء والمحافظين والوكلاء ومسؤولي التخطيط بالجهات الحكومية المختلفة وفقاَ لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>