بدء تطبيق اختبارات الـTIMSS الدولية

بدء تطبيق اختبارات الـTIMSS الدولية

التعليم السعودي – متابعات : يطبق المركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقويم التعليم خلال الفترة 23-24 أبريل الجاري، الاختبارات الدولية «TIMSS» التي تُعنى بدراسة الاتجاهات الدولية في الرياضيات والعلوم، بالتعاون مع الهيئة الدولية لتقييم التحصيل التربوي «IEA».
وأوضح مركز «قياس» أن التطبيق التجريبي للاختبارات يشمل عينة من طلاب وطالبات الصف الرابع الابتدائي والثاني المتوسط، والبالغ عددهم أكثر من 2600 طالب وطالبة في 55 مدرسة على مستوى المملكة، علماً أن التطبيق الفعلي للاختبارات سيعقد في العام القادم 2019.
وبين أن الاختبارات الدولية «TIMSS» تهدف إلى الحصول على بيانات شاملة عن المفاهيم والمواقف التي تعلمها الطلبة في مادتي العلوم والرياضيات في الصفين الرابع الابتدائي والثاني المتوسط، ومتابعة المؤثرات النسبية للتعليم والتعلم في الصف الرابع الابتدائي ومقارنتها مع تلك المؤثرات في الصف الثاني المتوسط، حيث إن الطلبة الذين يتم اختبارهم في الصف الرابع في دورة ما يتم اختبارهم في الصف الثاني المتوسط في الدورة التالية. كما تهدف الاختبارات أيضاً إلى مقارنة تحصيل الطلبة في العلوم والرياضيات في أنظمة تربوية متباينة في خلفياتها الثقافية والاقتصادية والاجتماعية، ومن ثم الوصول إلى أهم وأفضل الوسائل المؤدية إلى تعليم أفضل، وذلك عبر مقارنة نتائج الاختبارات لدولة ما مع نتائج دول أخرى متقدمة في سياق السياسات والنظم التعليمية المطبقة التي تؤدي إلى معدلات تحصيل عالية لدى الطلبة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)