بدء فعاليات اليوم الهندسي بجامعة الملك عبدالعزيز

بدء فعاليات اليوم الهندسي بجامعة الملك عبدالعزيز

التعليم السعودي :بدأت اليوم بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة فعاليات اليوم الهندسي الذي تنظمه كلية الهندسة في نسخته الثامنة وذلك بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة.
وتضم الفعاليات معرضا لأجنحة الشركات الراعية، ومعرضا تعريفيا بأقسام وتخصصات كلية الهندسة، ومعرضا لمشاريع الطلاب الابتكارية، وملتقى لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة.
وأوضح وكيل الكلية الدكتور علي مرفق أن المعرض يهدف إلى توفير بيئة مثالية للمنظومات والمؤسسات الحكومية والخاصة للقاء بخريجي الكلية وعمل مقابلات شخصية معهم مما يسهل عملية التوظيف واستقطاب الخريجين المتميزين.
وأضاف أن المعرض يهدف كذلك إلى توعية الطلاب فيما يتعلق بالمعلومات والخبرات والمهارات والمفاهيم التي تمكنهم من التطور في الجانب المهني، ونشر الوعي الهندسي وثقافة الإبداع ودعم الابتكارات من خلال معرض المشاريع الابتكارية لطلاب الكلية، إضافة إلى تعريف الطلاب والخريجين بأسس وأساليب ريادة الأعمال، والتعريف بالتخصصات الهندسية التي تقدمها الكلية ومستقبلها في سوق العمل من خلال معرض أقسام وتخصصات كلية الهندسة.
وبين وكيل الكلية أن اليوم الهندسي يعد مناسبة هامة تلتقي فيها الجهات الحكومية والخاصة بطلاب وأعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة حيث تحرص الوزارات والمؤسسات والشركات والمصانع الكبرى من خلال هذا الحدث على استقطاب الخريجين المتميزين، وتوفير فرص تدريبية للطلاب بما يتناسب مع المتطلبات المهنية للوظائف التي سيشغلونها, مشيرا إلى أن اليوم الهندسي يتميز بالاهتمام بتوعية الطلاب بأهمية التطلع إلى التميز في مجال ريادة الأعمال وعدم قصر أهدافهم المستقبلية على الجانب الوظيفي .
من جهته أكد المشرف العام لليوم الهندسي الدكتور خالد الغامدي أن الكلية استطاعت عن طريق اليوم الهندسي تقليل الفجوة بين الطالب ومختلف القطاعات سواء الحكومية أو الخاصة، مبينا مدى الانسجام والتلاحم بين طلاب كلية الهندسة وباقي القطاعات .
وأشار الدكتور الغامدي إلى أن هؤلاء الطلاب هم أحد النماذج المشرفة للمملكة لما قدموه من إبداعات ومبادرات، معربا عن سعادته بانضمام جزء كبير منهم إلى القطاع الخاص.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)