بدء محاكمة 8 متهمين في سقوط مظلة ثانوية الريش

بدء محاكمة 8 متهمين في سقوط مظلة ثانوية الريش

التعليم السعودي : بدأت المحكمة الجزئية بمدينة أبها يوم الخميس الماضي محاكمة 8 متهمين بالقتل شبه العمد في حادثة سقوط مظلة ثانوية بنات الريش والتي وقعت قبل اختبارات الفصل الدراسي الثاني من العام الماضي وتسببت في وفاة الطالبة فاطمة إبراهيم عواض وإصابة 27 آخرين.

وحضر الجلسة الأولى والد الطالبة المتوفاة والمطالب بالحق الخاص والمتهمون في القضية وهم مديرا شؤون المباني والصيانة السابقان بتعليم محايل المسجونان على ذمة القضية والمقاول وأحد المهندسين من جنسية عربية بالإضافة إلى حضور مدير تعليم محايل السابق هاشم الحياني وقائدة المدرسة التي شهدت الحادثة، حيث حضرت برفقة زوجها. وكانت الجلسة تمهيدية واستمع فيها ناظر القضية لمطالب والد الطالبة والتأكد من حضور أطراف القضية وتم تحديد موعد الجلسة الثانية يوم الأربعاء المقبل.

وأشارت مصادر «المدينة» إلى أن هيئة التحقيق والادعاء العام وجهت للمتهمين تهمة القتل شبه العمد بنسب مسؤولية متفاوتة حسب التقرير النهائي الذي صدر من اللجنة المشكلة من قبل سمو أمير منطقة عسير والذي انفردت «المدينة» بنشره حينها.

وكانت هيئة التحقيق قد استجوبت جميع أطراف القضية وقضت بحبس عدد منهم فيما تم إطلاق سراح البقية بالكفالة الحضورية لحين عقد جلسات المحاكمة. وشهدت القضية تشكيل لجنتين للتحقيق الأولى بتوجيه من أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد والذي وجه بتحويل القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام. واشتمل تقريرها النهائي على تحميل المقاول مسؤولية ما حدث، إضافة إلى مسائلة إدارة المباني بإدارة تعليم محايل، مسؤولي الأمن والسلامة بإدارة تعليم المحافظة والمدرسة، ومديرة المدرسة، وتحويل مدير التعليم بالمحافظة ومساعديه والأقسام المختصة للمساءلة.

فيما كانت اللجنة الثانية بتوجيه من زير التعليم وقفت على الحادثة وأوصت اللجنة بإنهاء تكليف كل من مدير تعليم محايل ومدير المباني ومدير التشغيل والصيانة وقائدة المدرسة وإحالتهم للتحقيق.

تجدر الإشارة إلى أن مدير التعليم السابق بالمحافظة والذي حضر أولى جلسات المحاكمة يوم الخميس الماضي تم إنهاء تكليفه من منصبه وعاد بعدها ليعين من قبل وزارة التعليم مستشارا في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير. كما تم إنهاء تكليف مديرة المدرسة من منصبها ولا تزال باقية في مدرستها السابقة وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)