بدائل للتعليم الجامعي أكثر ربحا وأقل تكلفة

بدائل للتعليم الجامعي أكثر ربحا وأقل تكلفة

التعليم السعودي : كشف تقرير لكلية أميركا الكاملة Complete College America ، أن 50% من الطلاب يتخرجون بعد 4 سنوات، فيما يستغرق العديد منهم 6 سنوات، أو لا يكملون دراستهم مطلقا.

خيارات أخرى
ووفقا لمجلس الكليات الأميركي، فإن المبلغ “المتوسط” لجامعة محلية عامة للسنة الدراسة 2015 – 2016 هو 24.061 دولارا، فاذا كنت قادرا على الحصول على شهادة البكالوريوس في 4 سنوات، فهذا يعني أن المبلغ سيصبح نحو 100 ألف دولار.
أما اذا اقترضت المال من أجل الدراسة الجامعية، فإن عدم إكمالك لدراستك سيزيد من الطين بلة، فوفقا لنظام الاحتياطي الفيدرالي فإن 21% من آخذي قروض الطلبة لا يمتلكون شهادات أو حتى لم يلتحقوا ببرنامجهم الأصلي ومتأخرين في السداد، إضافة إلى ذلك معاناة الشاب من الألم النفسي نتيجة ترك الجامعة خصوصا اذا كانت عليه قروض ملزما بسدادها. ويرى التقرير أن الجامعة ليست أمرا مناسبا للجميع، وأن هنالك خيارات أخرى تتيح للشباب فرصا لتعلم المهارات، التي ستساعدهم في الحصول على أفضل الوظائف.

المعاهد المهنية
تدرب المعاهد المهنية الطلاب على الوظائف التي تتطلب مهارات معينة خلال سنتين، وهذه المجالات لا تتطلب عادة شهادة بكالوريوس مثل الرعاية الصحية والتكنولوجيا والحرف التقليدية مثل الحرف الكهربائية والميكانيكية والسباكة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>