برئاسة وكيل وزارة التعليم للتخطيط والمعلومات-اللجنة الخاصة لمتابعة تنفيذ الهدف الرابع للتنمية المستدامة تعقد اجتماعها الأول

برئاسة وكيل وزارة التعليم للتخطيط والمعلومات-اللجنة الخاصة لمتابعة تنفيذ الهدف الرابع للتنمية المستدامة تعقد  اجتماعها الأول

التعليم السعودي – متابعات : عقدت اللجنة الخاصة لمتابعة تنفيذ الهدف الرابع للتنمية المستدامة  اجتماعها الأول برئاسة سعادة وكيل وزارة التعليم للتخطيط والمعلومات الدكتور عبدالرحمن بن عمر البراك،  في مقر وزارة التعليم بمشاركة ممثلي عدد من الجهات الحكومية، و أعضاء اللجنة، وأقرت اللجنة في توصياتها استرشاد أفضل الممارسات والخبرات العالمية ومراجعة الأنظمة والتشريعات للوصول لأفضل التطبيقات والممارسات التي تسهم في تحقيق الوزارة لغايات الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة.
كما ناقش المجتمعون تنسيق جهود الجهات ذات العلاقة لإعداد خطة وطنية لتنفيذ الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة بشكل خاص، وتفعيل دور التعليم، وتكوين فرق فنية منبثقة عن اللجنة سعياً لتكامل الجهود وتحقيق الأهداف بما يسهم في توحيد جهود جميع الجهات المعنية، إلى جانب وضع  الآليات والبرامج اللازمة لتفعيل الأدوار والاختصاصات على أكمل وجه ومراجعتها وتطويرها بشكل دوري.
من جهته أكد الدكتور عبدالرحمن البراك على أهمية تنسيق الجهود لتحقيق وتنفيذ الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، لافتاً إلى أن العقدين الماضيين شهد فيهما التعليم توسعاً أفقياً، للبنى التحتية في المملكة حتى أصبح التعليم العام والجامعي ممتداً مع التوسع الجغرافي للمملكة.
وقال د.البراك إن الدعم الذي تجده برامج التعليم 2030 يركز على ضمان الجودة في المخرجات التعليمية، مضيفا أن الهدف من تشكيل اللجنة بقرار من معالي وزير التعليم هو تحديد كافة التحديات التي تواجه تنفيذ ومتابعة الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، وتقديم الحلول المقترحة لمواجهتها.
وأشار البراك إلى أن اللجنة بدأت العمل على تحديد الأولويات ووضع خطة العمل لمتابعة تنفيذ الهدف الرابع، مؤكداً أن الاجتماع الأول للجنة يأتي في إطار بلورة اهتمام ودعم الدولة -أيدها الله- لقطاع التعليم، وتحقيق أهدافه وغاياته .
وفقاً لذلك استعرضت وكيل وزارة الاقتصاد والتخطيط المساعد لشؤون التنمية المستدامة سمو الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز آل مقرن دور وزارة الاقتصاد والتخطيط في متابعة أهداف التنمية المستدامة، و الخطة العامة والبرامج والمبادرات التي تتبناها وزارة الاقتصاد لدعم أهداف التنمية المستدامة، كما استعرضت دراسة مدى الاتساق والمواءمة بين رؤية المملكة 2030 وبرامج التحول الوطني من جهة، وأهداف التنمية المستدامة من جهة أخرى .
وعرض المنسق الوطني لخطة التنمية المستدامة للتعليم الدكتور عاطف العمري تعريفا باللجنة ومهامها.
يشار إلى أن تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ الهدف الرابع من خطة التنمية المستدامة (التعليم 2030) جاء بقرار من معالي وزير التعليم د. أحمد بن محمد العيسى، ورئاسة وكيل الوزارة للتخطيط والمعلومات د. عبدالرحمن بن عمر البراك، وعضوية كل من مدير عام التخطيط المنسق الوطني لخطة التنمية المستدامة للتعليم، والأمين العام للجنة الوطنية للطفولة، والأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، والمشرف العام على العلاقات العامة والإعلام، ومدير عام تعليم الكبار ( بنين)، ومدير عام تعليم الكبار(بنات)، ومدير إدارة البرامج التطويرية بوكالة الشؤون التعليمية بالتعليم العالي، ومدير عام رياض الأطفال، بالإضافة إلى ممثلين لعدد من الجهات ذات العلاقة، ومقررا للجنة من الإدارة العامة للتخطيط وفقاً لوزارة التعليم.

DO5W2948

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>