برنامج “أجيال” لتأهيل “٣٠٠” شاب بالخبر

برنامج “أجيال” لتأهيل “٣٠٠” شاب بالخبر

التعليم السعودي : تنطلق غداً فعاليات البرنامج التدريبي السنوي “أجيال لبناء القادة”، الذي ينظمه مركز حي الحزام الذهبي بالخبر، ويهدف إلى إكساب الطلاب مهارات قيادية وتربوية وصقل شخصياتهم ليكونوا لبنة صالحة مؤثرة في المجتمع، من خلال إلحاقهم بالبرامج التدريبية والرحلات الاستكشافية والمهارات القيادية. ويبلغ عدد المستفيدين من البرنامج أكثر من 300 طالب سنوياً.
وبحسب المدير التنفيذي لمركز الحزام الذهبي علي باعبد الله، فإن الهدف من هذا البرنامج هو إعداد القادة وإكساب الطلاب مهارات تصقل شخصياتهم في ضوء تربوي بتوجيهات من مختصين، ويبدأ البرنامج من المرحلة الابتدائية للطالب، ويستمر معه إلى المرحلة الثانوية مروراً بالمرحلة المتوسطة حيث تخرج من البرنامج العديد من الطلاب الذين التحقوا بكليات الهندسة والطب والشريعة من خلال عمر البرنامج الذي امتد لأكثر من سبع سنوات. وأشار إلى أن المنتسبين للبرنامج يشاركون في رحلات استكشافية ودورات تدريبية، إضافة إلى مهارات يكتسبونها من خلال خطة وضعها متخصصون في التربية وإعداد القادة.
وبيّن باعبد الله أن البرنامج يستمر بشكل أسبوعي على مدار الفصل الدراسي لمدة يومين في الأسبوع، يقضيها الطلاب في البرامج الاجتماعية والمسابقات الثقافية والمنافسات الرياضية التي تهتم بغرس القيم الصحيحة في نفوس أبنائنا الطلاب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>