برنامج المسح الطبي لسرطان الثدي بمهرجان صيف ليالي بلجرشي

برنامج المسح الطبي لسرطان الثدي بمهرجان صيف ليالي بلجرشي

التعليم السعودي :بدأت أمس فعاليات برنامج المسح الطبي لسرطان الثدي التي ينظمها مستشفى بلجرشي العام ضمن مشاركته في صيف الباحة لهذا العام تحت شعار ” الفحص المبكر ينقذ حياتك ” .
وأفاد مدير مستشفى بلجرشي العام الدكتور عبدالله السهيمي أن البرنامج الذي يستمر خمسة أيام يهدف إلى التوعية باساليب الوقاية من هذا المرض وكيفية الكشف المبكر عنه والتقليل من نسب الإصابة به , مشيرًا إلى أن البرنامج يسعى إلى عمل مسح شامل لجميع محافظات المنطقة حسب توجيهات المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة لوضع دراسة إحصائية شامله لسرطان الثدي بهدف رفع احتياج المنطقة لمركز متخصص يخفف معاناة المرضى من التوجه للمدن الأخرى للبحث عن التشخيص والعلاج .
وبين أنه تم تجهيز عيادة نسائية داخل مقر مهرجان صيف ليالي بلجرشي المُقام بجوار المحافظة بإشرافٍ نسائيٍ متخصص يقوم باستقبال الراغبات في الكشف من زوار المهرجان ومن ثم شرح أعراض المرض والفحص الذاتي بحيث تستطيع السيدة فحص ومتابعة نفسها دون مساعدة الطبيبة .
وأضاف السهيمي أن البرنامج خُصص في خمسة أركان منها ركن استقبال الزوار وركن التثقيف الصحي حول المرض وركن الاستشارات الأسرية وركن الفحص من قبل أخصائية الأشعة بجهاز الالتراساوند وركن أنماط التغذية الصحيحة , معربًا عن شكره لإدارة المهرجان والقائمين على البرنامج الذي سيكون نواة للعديد من البرامج الصحية التي سيقدمها المستشفى لأبناء المنطقة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)