برنامج تدريبي لمبتعثي الطب في بريطانيا صيفا

برنامج تدريبي لمبتعثي الطب في بريطانيا صيفا

التعليم السعودي : تنسق الملحقيتان الثقافية والصحية في بريطانيا لتنفيذ البرنامج التدريبي الصيفي السنوي للملحقية الصحية لطلاب وطالبات الدراسات الطبية في بريطانيا.

ويشمل البرنامج الأطباء والطبيبات، وطلاب وطالبات الزمالات والدراسات العليا الطبية من السعوديين في بريطانيا، وطلاب وطالبات الطب والدراسات الطبية في المراحل النهائية، والأطباء السعوديين المرافقين للمبتعثات في الجامعات البريطانية.

وكان الملحق الثقافي بالسفارة السعودية في بريطانيا الدكتور عبدالعزيز المقوشي قد اجتمع بالملحق الصحي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في لندن الدكتور عبدالعزيز بن محمد العيسى وركز الاجتماع على مناقشة التعاون المشترك بين الملحقيتين لخدمة الطلبة المبتعثين والمواطنين السعوديين الذين يخضعون للعلاج في المستشفيات البريطانية، أهمها الحصول على مقاعد تدريب طلاب الامتياز من المبتعثين السعوديين في المستشفيات البريطانية، وبحث التعاون المشترك حيال مواجهة بعض الحالات الطبية الحرجة التي قد تطرأ على المبتعثين السعوديين في المملكة المتحدة، وآليات التنسيق اللازمة لتقديم الخدمات العلاجية المناسبة لهذه الحالات.

واتفق الطرفان على إعادة تشكيل اللجنة السعودية الطلابية التطوعية لأصدقاء المرضى في المملكة المتحدة، بإشراك ممثلين من أندية الطلبة السعوديين في عضويتها، على أن تكون أعمال اللجنة أحد الأنشطة الرئيسية لأندية الطلبة السعوديين في بريطانيا، وأن توجه جهودها لخدمة المرضى السعوديين في المستشفيات البريطانية، وفقا للتوزيع الجغرافي للمستشفيات على خريطة المملكة المتحدة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>