برنامج تدريبي لنزلاء دار الملاحظة الاجتماعية بالدمام

التعليم السعودي : بدأ يوم الأحد الماضي البرنامج التدريبي الذي تنظمه اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم “تراحم الشرقية” في دار الملاحظة الاجتماعية بالدمام لتهيئة بيئة محفزة لتغيير قناعات وسلوكيات نزلاء الدار وتنمية مهاراتهم في التعامل مع الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية والمهارات المهنية.
ويشارك في البرنامج الذي يستمر 3 أسابيع بواقع 4 أيام في الأسبوع 45 نزيلا، بهدف تحفيزهم على التفوق الدراسي واكتشاف ميولاتهم المهنية وتثقيف أولياء أمورهم بالطريقة التربوية للتعامل مع مشكلات أبناءهم.
وينقسم التدريب المهني الذي يقام من الساعة 9.30-11.30 مساء إلى أكثر من دورة في الوقت نفسه ويحق للنزيل اختيار ما يناسبه في بداية البرنامج، ووزعت التدريبات بأن يكون يوم الأحد على الحاسب الآلي، والثلاثاء للغة الانجليزية، والأربعاء تدريب مهاري متعدد، والخميس يوم تثقيفي مفتوح “لقاء تربوي لأولياء الأمور وفريق العمل”، فيما سيقام في ختام البرنامج حفل لتكريم المتفوقين والمتميزين والرعاة.
ويعد البرنامج نواة وخطوة أولية لبرنامج يتم الترتيب له يستمر على مدار السنة ويعقد خلاله اختبار الميول المهنية للنزلاء بهدف الكشف عن ميولهم المهنية ومساعدتهم في اختيار التخصص المهني.
من جانبه أوضح المدير التنفيذي للجنة الوطنية لرعاية السجناء “تراحم” الدكتور يوسف الراشد أن اللجنة تقوم بتقديم الخدمات التدريبية للنزلاء من أجل إكساب المهارات وتطوير الإمكانات لدى الفرد، مبينا أن هذا البرنامج الذي يقام حاليا يستفيد منه نزلاء دار الملاحظة الاجتماعية لتأهيلهم وتدريبهم على المهارات التي تناسب ميولهم في الحاسب الآلي واللغة الانجليزية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>