برنامج «حصانة» يستهدف 500 ألف طالب وطالبة بتعليم عسير

برنامج «حصانة» يستهدف 500 ألف طالب وطالبة بتعليم عسير

التعليم السعودي : شرعت إدارة التعليم بمنطقة عسير في تنفيذ ٣٨ برنامجا ضمن برنامج “حصانة”، والذي يهدف إلى حماية عقول النشء من الانزلاق في ظلامات الضلال للفكر الداعشي والفكر المتطرف والسلوك المنحرف عن العقيدة والدين الإسلامي الوسطي.

وأشار مدير تعليم عسير جلوي آل كركمان، إلى أن اللقاء الأول لوحدة التوعية الفكرية بالمنطقة أوصى بإقامة ورشة عمل الاثنين المقبل بعنوان “تطبيق برنامج حصانة”، وذلك بهدف تحقيق التكامل بين الإدارات المعنية بتنفيذ برامج الأمن الفكري في منطقة عسير التعليمية وجميع المحافظات في منطقة عسير بشكل عام.

من جهته، بين مدير التوعية الفكرية بتعليم عسير أحمد فرحان، ان الورشة تنطلق بمشاركة ١٠٠ مشارك من مديري الإدارات ذات العلاقة بالأمن الفكري “بنين وبنات” من جميع المحافظات التعليمية في عسير، مشيرا إلى الموضوعات التي اعتمدها آل كركمان للحوار في ورشة العمل والتي تتمحور حيال تطبيق برنامج حصانة على مستوى الإدارات التعليمية المركزية وعلى مستوى الميدان التربوي، وبحث دور الإعلام التربوي كمحور مساند لتحقيق الهدف المنشود لحماية ابناء وبنات الوطن ورعاية فكرهم وتعزيز لحمتهم الوطنية.

واكد فرحان بان الورشة تصبو إلى التكامل أثناء تنفيذ الإدارات برنامج حصانة، والذي يخدم نصف مليون طالب وطالبة من منسوبي التعليم بعسير، مضيفاً أن الورش تعنى بوضع آليات التنفيذ على مستوى الإدارة والمكاتب والميدان، والعمل على نشر ثقافة برنامج حصانة ووصولها إلى الشريحة المستهدفة وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>