برنامج عن «التهيئة الإرشادية» للنظام الفصلي بـ«تعليم المدينة»

برنامج عن «التهيئة الإرشادية» للنظام الفصلي بـ«تعليم المدينة»

التعليم السعودي :​نظمت إدارة توجيه وإرشاد الطالبات بتعليم المدينة المنورة أمس برنامج التهيئة الإرشادية للنظام الفصلي في التعليم الثانوي الاول، بحضور عدد من المشرفات التربويات، والمرشدات الطلابيات من المرحلتين المتوسطة والثانوية، وذلك في مسرح مبنى الشؤون التعليمية في المصانع.
ويهدف البرنامج، الذي نظمته كل من عزيزة الجهني، واعتماد شاهين المشرفات التربويات بإدارة التوجيه والإرشاد، إلى تهيئة الميدان التربوي والمتعلمين واولياء أمورهم لتطبيق النظام الفصلي الثانوي الجديد وتحقيق أهدافه فيما يخص التوجيه والإرشاد، وبيان مميزات النظام الفصلي، واثره في تهيئة المتعلمين لسوق العمل والتعلُم الجامعي، والمقارنة الشاملة بينه وبين النظام السنوي ونظام المقررات.
وتناول البرنامج التعريف بالنظام الفصلي وأهدافه، ومسوغات تطوير النظام السنوي للتعليم الثانوي، والمسارات التشعيبية في مدارس النظام الفصلي للتعليم الثانوي (للبنين والبنات)، وملامح التطوير في المشروع.
وأوضحت سارة العويس المشرفة التربوية بإدارة التخطيط والتطوير ومنسقة برنامج النظام الفصلي أن المهارات التطبيقية في النظام الفصلي هي مادة نشاط تزود الطالبات بعدة مهارات تهيئهم لسوق العمل والحياة مثل الإعلام، والفنية، والتصميم، والديكور، والإدارة، وتنمي مهارات الطالبة في هذه المجالات مما يتيح لها الفرصة لاحقًا للتخصص في إحدى هذه الأنشطة والحصول على شهادة مستقلة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)