بعضهم حاصل على تقدير جيد جداً ومجتاز اختبارات القياس ..خريجو الحاسب الآلي يناشدون الخدمة المدنية والتربية بتعيينهم

بعضهم حاصل على تقدير جيد جداً ومجتاز اختبارات القياس ..خريجو الحاسب الآلي يناشدون الخدمة المدنية والتربية بتعيينهم
التعليم السعودي :ناشد خريجو قسم الحاسب وزارتي الخدمة المدنية بالالتفات إليهم وتعيينهم بعد أن أمضوا سنوات دون تعيين.
 
وفي التفاصيل، قال المتحدث باسم الخريجين حسن الأسمري  ‏‫نحن خريجي كليات المعلمين تخصص حاسب آلي متخرجون منذ عام ١٤٣٢هـ ومجتازو اختبار الكفايات المعلمين ظلمنا من قِبل وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية بالنظام الجديد، بعضنا لم يظهر له ترشيح في الوظائف التعليمية”.
 
وأضاف “البعض منا حاصل على تقدير جيد جداً والقياس مجتاز فوق ٥٠ على النظام القديم، ويوجد خريجون بعدنا بعام أو عامين ظهرت أسماؤهم بالترشيح بينما نحن أقدم منهم ويوجد لدينا خبرات في مدارس أهلية فمنا من هو معلم أو وكيل أو مدير مدارس العالمية في القطاع الخاص”.
 
وتساءل الأسمري “لماذا لم تصرح وزارة الخدمة المدنية قبل التقديم بأنظمتها ونقاط مفاضلتها الجديدة ؟ أليس لنا حق بالتعيين مع الخبرات الموجودة لدينا منذ أربعة أعوام؟!”.
 
وتابع “منا من تم ترشيحه من ضمن الأوامر الملكية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين بعام ١٤٣٢ هـ بتعيين ١١ ألف معلم وتم استبعادنا بحكم خريجي الفصل الدراسي الثاني مع العلم كان التسجيل في موقع جدارة أيقونة خاصة “المتوقع تخرجهم”  في ذلك العام وتم استبعادنا”.
 
واستطرد “انتظرنا أربعة أعوام للحصول على التعيين وللأسف وزارتا الخدمة المدنية والتربية والتعليم بأنظمتهما الجديدة ظلمتنا وعند التقديم بشركات أو قطاع خاص يرفضونا بحكم أننا خريجو كلية المعلمين  وسبق أن تقدمنا بطلب لخادم الحرمين الشريفين في منطقة جدة بتاريخ 10-11-1434 وأمر حفظه الله بحل مشكلتنا وحصلنا على تذكرة مراجعة برقم ش ن / ٤٥٠ وعند مراجعتنا لوزارة التربية والتعليم لم يحركوا ساكناً الآن أين مصيرنا ونحن الأقدم ؟ نناشد كل مسؤول في هذه الدولة النظر في وضعنا وتوظيفنا.
 
من جهة أخرى قال الخريج سعود الدغة “هذه خامس سنة وخريجو الحاسب مستثنون من الوظائف اﻹدارية والتعليمية الحكومية”.. “و على الرغم من وجود الاحتياج الكبير في التعليم وفي القطاعات اﻷخرى إلا أنه لم يتم تعييننا”.
 
وأضاف: قمنا بإنشاء هاشتاج على موقع تويتر للالتفات إلينا وهذا الهاشتاج  لتخصص الحاسب اﻷلي بكل مسمياته والأقسام التابعة له .. والهاشتاق هو “#خريجي_الحاسب_يطالبون_بالتعيين”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)