بمشاركة عدة جهات تطوعية “التعليم ” تشارك دول العالم الاحتفاء باليوم العالمي للتطوع

بمشاركة عدة جهات تطوعية  “التعليم ” تشارك دول العالم الاحتفاء  باليوم العالمي للتطوع

التعليم السعودي – متابعات : رعت وكيل وزارة التعليم الدكتورة هيا العواد أول أمس حفل وزارة التعليم في الاحتفاء باليوم العالمي للتطوع وذلك بحضورعدد من قيادات الوزارة ومشرفي ومشرفات الإدارات العامة ومشاركة عدة جهات تطوعية كجمعية الزهايمر ومؤسسة آريس الوقفية  ومركز الحوار الوطني .
إلى ذلك أكدت العواد في كلمتها على أهمية العمل التطوعي ودوره المهم في رقي المجتمعات وهدفه في تربية النفس وتعزيز جوانب الثقة والتعويد على البذل والعطاء والإيثار  والتعاون وإتقان العمل،  مشيرة إلى التزايد المستمر لأبنائنا الطلاب والطالبات الذين يؤمنون بدور التطوع في رقي المجتمعات وينخرطون في أعمال تطوعية تخدم وطنهم .
وأبانت العواد أن المجتمع السعودي من أولى المجتمعات بالعمل التطوعي ونشر ثقافته لأنه من صميم عقيدتنا فالدين الإسلامي يحثنا على التطوع وتاريخنا الإسلامي يحفل بنماذج لها بصمات رائعة في هذا المجال ذاكرة مجالات التطوع بأنها كثيرة وتلامس جوانب إنسانية كثيرة وأبواب الخير كثيرة ومساحات التطوع فسيحة لكل من أراد أن يسهم في خدمة مجتمعه،  مؤكدة على ما تقوم به وزاره التعليم من تنمية لاتجاهات الطلاب والطالبات نحو التطوع وتشجيعهم على خدمة وطنهم ومجتمعهم وتأكيد مسؤوليتهم تجاهه .
وتناولت العواد البرامج التي أطلقتها وزارة التعليم لتعزيز هذه الاتجاهات العام الماضي 1438/1437هـ كبرنامج خدمة المجتمع في بعض إدارات التعليم بالتعاون مع هيئة توليد الوظائف والذي يهدف إلى تعزيز السمات الشخصية للطلبة وتوعيتهم بالفرص التطوعية التي تمكنهم المشاركة فيها لخدمة المجتمع ، مؤكدة تعميمه الفصل الدراسي الثاني على جميع إدارات التعليم   حيث يمر الطالب خلال هذا البرنامج بثلاث مراحل تبدأ بالاستكشاف لفرص خدمة المجتمع ثم التجريب وتنتهي بتقديم مشروع يخدم المجتمع .
وختمت العواد كلمتها بالشكر للإدارة العامة للعلاقات والإعلام وجهودهم في إعداد وتنظيم هذه الاحتفالية وكل من شارك بهذا الاحتفال .
من جانبها ذكرت المدير التنفيذي لجمعية الزهايمررنا عبدالله  المرعي بأن مشاركة الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر في هذا اليوم يأتي تعزيزا للدور الهام للتطوع ومواكبة للرؤية 2030 حيث اهتمت بهذا الجانب منذ التأسيس وحتى يومنا هذا ،  وأخذت على عاتقها تدريبهم وتأهيلهم وتخصيص يوم للاحتفال بهم من خلال تفعيل دورهم بالتطوع،  مشيرة إلى  انطلاق مبادرة مزولة لمجموعة من الأعضاء والعضوات الذين تطوعوا بجهدهم ووقتهم .
تجدر الإشارة  إلى أنه  صاحب هذا الاحتفال محاضرات وعرض لمشاريع ناجحة وورش عمل، كما شمل معرض مصاحب  للأعمال  التطوعية من قبل  جمعية الزهايمر ومشروع الوقف الخيري  وكذلك جمعية إنسان لرعاية الايتام وكذلك الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم ومجموعة ورود نوارة التطوعي،   ومشاركة طالبات مدارس الرياض شاملة  المدرسة الثانوية 61 والثانوية 143 بمبادرات تطوعية وطنية ومشاريع ناجحة  من قبل الطالبات،   كما صاحب الاحتفال ورشة عمل بالتعاون مع مركز الحوار الوطني  قدمتها الأستاذة فاطمة القحطاني  بعنوان ” العمل التطوعي قيم ومبادرات ” وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>