«بناء» تطلق 870 فرصة تدريبية لتطوير الأيتام

«بناء» تطلق 870 فرصة تدريبية لتطوير الأيتام

التعليم السعودي :انطلاقا من حرصها على اكتمال النمو الاجتماعي والثقافي لدى أبنائها، وحرصاً على تزويدهم بكل الأدوار التكاملية، والافادة في شتى المجالات؛ دشنت جمعية بناء حزمة من الدورات التعليمية والتدريبية لأبنائها.

وأوضح الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية “بناء”، أن دورات مبادرة أرامكو لتطوير الأيتام، ستنطلق يوم الثلاثاء 01/06/1435هـ، بواقع 40 دورة تدريبية بمعدل 200 يوم تدريبي، وبعدد 870 فرصة تدريبية.
وأشار سموه إلى أن هذه الدورات تستهدف عدد 450 طالباً و طالبة وعدد 120 أرملة.
ومن منطلق تفعيل الأدوار التكاملية بين الجمعيات التي تشارك الجمعية في خدمة أيتام المنطقة الشرقية، فقد حرصت جمعية بناء على تخصيص مقاعد للمستفيدين من الجمعيات الخيرية الأخرى التي تخدم فئة الأيتام.
وأضاف سموه: إن المبادرة ركزت على دورات تطوير الذات وبناء الشخصية للمستفيدين، وكذلك دورات تأهيل الأسر لتكون أسرا منتجة، إضافة لعدد من الدورات التخصصية في مجال اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية؛ للتأهيل للقبول بالجامعات، وبرنامجين أحدهما للابتكار والآخر لإعداد القادة، إضافة لبرنامج الإدارة المنزلية كما أن هناك دورات خصصت للعاملين في الجمعيات والمؤسسات التي تعنى برعاية الأيتام وأسرهم.
وأشار سموه إلى أن هذه المبادرة أعدت وصممت بناء على نتائج الدراسة التي خرجت بها الجمعية في مبادرة أرامكو لتطوير الأيتام، التي نفذتها الجمعية العام الماضي 1434م /2013م والتي حققت الأثر الإيجابي على أبنائنا الأيتام.
كما وجه سموه شكره لشركة ارامكو السعودية، التي حققت التميز والريادة في المسؤولية الاجتماعية، والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية (بناء) إحدى الجمعيات المستفيدة من مبادرات المسؤولية الاجتماعية، التي تنفذها هذه الشراكة الرائدة، ومنها هذه المبادرة الموجهة لأبنائنا الأيتام وأسرهم.
وفي سياق متصل، استقبلت الجمعية الخيرية لرعاية اﻷيتام بالمنطقة الشرقية (بناء) عدد 30 موظفا وموظفة من شركة ارامكو السعودية، حديثي التعيين، ضمن برنامج العمل التطوعي حيث تم استقبال الموظفين بالمركز الإعلامي التابع للجمعية بمجمع الراشد التجاري، وكان في استقبالهم مدير العلاقات العامة والاعلام وتنمية الموارد المالية بالجمعية علي اﻷسمري، وعدد من موظفي الجمعية، حيث تم التعريف بالجمعية من حيث الرؤية والرسالة والقيم والأهداف وتعريف بالبرامج والخدمات التي تقدمها الجمعية للأيتام وأسرهم، كما قدم موظف المركز الإعلامي بالراشد تعريفا بدور المركز من حيث تعريف الزوار بالجمعية ودورها في رعاية الأيتام وأسرهم، موضحاً اﻹقبال الكبير الذي يشهده هذا المركز من مرتادي مجمع الراشد التجاري، خاصة في اﻹجازة اﻷسبوعية، وأطلعهم على أكثر اﻷسئلة التي يتلقاها من الزوار.
بعد ذلك، اتيحت الفرصة لموظفي شركة ارامكو السعودية بطرح أسئلتهم واستفساراتهم ثم قاموا بدور موظف الجمعية بتقديم الشرح للزوار، الذي وجدوا فيه المتعة الكبيرة، وفي ختام الزيارة تم تعبئة استمارة التطوع بالجمعية التي تتيح لهم المشاركة التطوعية في تحقيق أهداف الجمعية .
كما استقبلت مديرة القسم النسائي بالجمعية الموظفات بالمركز الاعلامي التابع للجمعية بمجمع الظهران مول، وتم تقديم شرح مفصل عن الجمعية واهدافها وكيفية المساهمة معها في رعاية هذه الفئة الغالية، مشيرة للبرامج التي يقدمها القسم النسائي وتعريفهم بما تمثله المراكز اﻹعلامية بالمجمعات التجارية من مد جسور التواصل مع أفراد المجتمع؛ لدعوتهم للمشاركة في رعاية اﻷيتام وأسرهم.

ملتقى إنسان الربيعي
ومن منطلق المشاركة المجتمعية، وتبادل الخبرات والاستفادة من تجارب الآخرين، قامت جمعية بناء مؤخراً لرعاية الايتام بالمنطقة الشرقية، بالمشاركة في مخيم ملتقى انسان الربيعي، في منطقة الثمامة بالرياض، بمشاركة عدد من الجمعيات الخيرية لرعاية الايتام بالمملكة، وشاركت الجمعية بعدد خمسة من ابنائها وهم:- (طارق القحطاني – عمر القحطاني – لافي المطيري – عبدالله الجميعة – عبدالله بالط) برفقة المشرف خالد القلعي، وتخلل الملتقى فعاليات متنوعة حيث تم زيارة متحف صقر الجزيرة للطيران ومركز الملك عبدالعزيز الثقافي للتراث، وحديقة الحيوانات، وجولة في الاسواق، وكان لمشاركة أبناء بناء في الفعاليات الاثر الطيب لتنمية قدراتهم وصقل مهارتهم، والتعارف مع ابناء الجمعيات الأخرى، وتميز أبناء «بناء» من خلال فوزهم ببطولة البلايستيشن والمسابقات الثقافية والرياضية المتنوعة.

فتيات «بناء» يطلعن على تقنيات الطيران 
كما نظمت اللجنة النسائية بالجمعية الوطنية للمتقاعدين، بالتعاون مع الجمعية الخيرية لرعاية   الأيتام بالمنطقة الشرقية (بناء) رحلة لمطار الملك فهد الدولي بالدمام.
حيث استقبلت إدارة مطار الملك فهد الدولي بالدمام فريق الزيارة من الجمعيتين بالترحيب بهم في هذه الزيارة، ثم بدأت الزيارة بجولة ميدانية على اقسام المطار المكتبية والميدانية، حيث تم التعرف على المرافق والخدمات التي يقدمها المطار لزواره، وكيفية التعامل مع الرحلات القادمة الداخلية والدولية، كما تم اﻹطلاع على تقنيات الطيران من أجهزة حديثة وكيفية التواصل مع الطيارين في كل طائرة.
وأوضحت رئيسة اللجنة النسائية بجمعية المتقاعدين منيرة الصقير، أن من أهداف هذه الرحلة هو ترك بصمة ايجابية في نفوس بنات جمعية «بناء» من خلال إثراء المعلومات والاستمتاع بما يشهدنه في هذه الزيارة، وإشارة إلى أن هذه الزيارة قد حققت الأهداف المرجوة، كما وجهت شكرها ﻹدارة مطار الملك فهد الدولي؛ لتعاونهم وحسن استقبالهم وجودة البرنامج الذي تم ترتيبه من قبلهم خلال هذه الزيارة.
وفي ختام الرحلة، قدمت جمعية المتقاعدين عددا من الهدايا لكل الأسر المشاركة في هذه الزيارة وكان من ضمنها السحب على عشر مقاعد لرحلة العمرة، مؤكدة استمرار مثل هذه الهدايا إن شاء الله.
وأكدت الصقير اهتمامها في استمرار التعاون مع جمعية بناء، من خلال شراكة فاعلة تخدم احتياجات اليتيم، وشكرت جمعية بناء على اتاحة الفرصة للقيام بمثل هذا اﻷنشطة.
يذكر أن جمعية بناء نجحت في تحقيق رؤيتها ورسالتها بتحقيق الرعاية الشاملة للأيتام وأسرهم من خلال تفعيل الشركات مع مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)