بندر بن سلمان يطلع على منشآت المدينة الجامعية في «أم القرى»

بندر بن سلمان يطلع على منشآت المدينة الجامعية في «أم القرى»
التعليم السعودي :تجول صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين رئيس فريق التحكيم السعودي يرافقه مدير جامعة ام القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس ووكيل الجامعة للفروع الدكتور محمد بن واصل الحازمي أمس على عدد من منشآت ومرافق المدينة الجامعية بالعابدية شملت المحور الأكاديمي الذي يضم كليات الهندسة والعمارة الإسلامية وإدارة الأعمال واللغة العربية والدعوة وأصول الدين والشريعة والدراسات الإسلامية والتربية والعلوم الاجتماعية وكذلك عمادة الدراسات العليا ومعهد البحوث والدراسات الاستشارية والعمادات المساندة. وتعرف سموه على الساحة الأكاديمية الجاري تنفيذها حاليا بالقرب من المحور الأكاديمي التي تضم مشروع مبنى الإدارة العامة المشيد على ستة أدوار بمساحة إجمالية تبلغ 3700 متر مربع وبتكلفة تبلغ 54 مليونا و906 آلاف و855 ريالا. كما زار سموه مكتبة الملك عبدالله الجامعية تجول خلالها على أقسام المكتبة المتمثلة في المكتبة الرقمية المخطوطات والتعقيم والترقيم والإجراءات الفنية وخدمة المعلومات والإعارة والرسائل الجامعية وتعرف من خلال عميد شؤون المكتبات الدكتور عدنان الحارثي على ما تحتويه المكتبة من مجلات يبلغ عددها أكثر من 800 ألف مجلد ومخطوطات نادرة وما تقدمه المكتبة من خدمات علمية لجميع المهتمين والباحثين والدراسين من داخل المملكة وخارجها.
وزار سموه كلية طب الأسنان وشاهد خلالها مبنى المستشفى التعليمي للكلية الذي تم تشييده على مساحة تبلغ 12 ألف متر مربع وبتكلفة إنشائية وتجهيزية تبلغ أكثر من 130 مليون ريال، وذلك بحضور عميد كلية طب الأسنان الدكتور محمد بن مصطفى بياري ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس بالكلية. وتجول سموه في عيادات المستشفى البالغ عددها 80 عيادة تشمل العيادات التعليمية والاستشارية والتشخيص المبكر والطوارئ المجهزة بأجهزة الأشعة المخروطية والرقمية واطلع سموه على معامل المحاكاة والإنتاج بالإضافة إلى معمل الأبحاث والمكتبة التعليمية والقاعات الدراسية التي تستوعب أكثر من 86 طالبا وطالبة، واطلع سموه على الاتفاقيات الدولية التي أبرمتها الكلية مع أعرق الجامعات العالمية في مجال البحث العلمي وتطوير أعضاء هيئة التدريس.
واستمع سموه إلى شرح مفصل من قبل عميد الكلية الدكتور محمد بياري، الذي أوضح أن هناك برنامجا إلكترونيا متكاملا لمعلومات وملفات المرضى، مشيرا إلى أنه تم ولله الحمد تجهيز عيادات ومعامل المستشفى بأحدث وأرقى الأجهزة مبينا أن مستشفى الأسنان التعليمي يعد من المستشفيات التعليمية العالية التجهيز والذي سيسهم بعون من الله وتوفيقه بشكل فاعل في تدريب طلاب وطالبات طب الأسنان بالجامعة على أعلى المستويات، ومن ثم خدمة المجتمع في ظل التجهيزات الحديثة والمتطورة.
وفي ختام الزيارة تسلم سموه نسخة من التقرير السنوي للكلية إضافة إلى نسخة من مجلة أكسفورد البريطانية وسطر كلمات الإعجاب والامتنان والتقدير في دفتر كبار الزوار في الكلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)