بوابة المستقبل تدعو القيادات التعليمية لترشيح مدارسها

بوابة المستقبل تدعو القيادات التعليمية لترشيح مدارسها

التعليم السعودي – متابعات : دعا الرئيس التنفيذي لشركة تطوير تقنيات التعليم الدكتور يوسف العوهلي الراغبين من قائدي وقائدات مدارس المرحلة المتوسطة، لترشيح مدارسهم للانضمام للمرحلة التالية من بوابة المستقبل عبر تعبئة النماذج الخاصة بذلك.
يذكر أن وزارة التعليم دشنت الأسبوع الماضي برنامج «بوابة المستقبل» لتطبيق التحول الرقمي في جميع مدارس المملكة، والذي تنفذه وزارة التعليم بالتعاون مع شركة تطوير لتقنيات التعليم للتحول نحو التعلم الرقمي، وهي إحدى المبادرات التي تقوم بها الوزارة في مرحلة التحول الوطني 2020، لتحقيق رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى التحول إلى بيئة تعليمية إلكترونية، واستفادة الطلاب من التقنيات الحديثة، وتوجيههم للاستخدام الإيجابي للتقنية، والتوسُّع في عمليات التعليم التي تمكن الطالب من اكتساب المهارات الشخصية، مما يجعله أكثر جاهزية للدراسة الجامعية وسوق العمل.
وتهدف «بوابة المستقبل» إلى التحول نحو بيئة رقمية تعزز الاستراتيجيات التربوية، وتدعم فرص التعليم الذاتي، لإيجاد بيئة تعليمية يكون محورها الطالب، وتطبيق أساليب تربوية حديثة توجه البيئة التعليمية نحو الاستخدام الإيجابي للتقنية.
ويأتي تطبيق برنامج «بوابة المستقبل» من خلال عدة مراحل، الأولى منها ستكون في عام 2017-2018 ويجري خلالها اختيار 150 مدرسة في ثلاث مناطق تعليمية، والعمل لمدة عام دراسي كامل لتقييم التجربة ونجاحها، وقياس أثر التطبيق على المستوى المعرفي للطالب وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>