بيشة تستضيف الدراسة المتقدمة للشارة الخشبية الأحد

بيشة تستضيف الدراسة المتقدمة للشارة الخشبية الأحد

التعليم السعودي – متابعات : تستضيف إدارة التعليم في محافظة بيشة الدراسة المتقدمة للشارة الخشبية، والتي تقيمها إدارة النشاط الكشفي بوزارة التعليم في الفترة من 29/ 7 إلى 5/ 8/ 1439.

ويشارك فيها 30 دارسا من 19 إدارة تعليم من مناطق ومحافظات المملكة، بهدف تنمية مهارات المتدربين لقيادة الوحدات الكشفية والتأهل للتأهيل المتقدم.

جلسات تدريبية

أوضح مدير إدارة النشاط الكشفي في وزارة التعليم مجدي محمد الصبيحي، أن محتوى الدراسة يشمل جلسات تدريبية مجموعها 38 ساعة تدريبية، بين نظرية وعملية، عن مسؤوليات وواجبات ودور قائد الوحدة الكشفية، وطرق ووسائل تدريب الفتية، ومفهوم وأنماط ونظريات القيادة، وجلسات في مفهوم التخطيط وصفات الخطة الجيدة، إضافة إلى المناهج الكشفية، والكشفية والمجتمع، وإعداد البحوث النظرية، وتنمية الموارد.

وتُختم الجلسات برحلة خلوية لمسافة 6 كلم إلى جبل الصايرة، يتعرف فيها الدارسون على الملاحة البرية والعلامات السرية، ورسم الخرائط والتقديرات والاتجاهات، والرسائل المشفرة.

مقومات النجاح

من جانبه، ثمن مدير تعليم بيشة نايف سلطان الهاجري، للوزارة ثقتها في الإدارة لاستضافة هذه الدراسة التي تأتي تأكيدا على النجاحات التي حققتها الإدارة في استضافة كثير من الدراسات، لما تمتلكه من مقومات للنجاح «مادية وبشرية»، مرحّبا بالدارسين في المحافظة للاطلاع على جزء من وطننا الغالي، وما تشهده مملكتنا من تطور، وما تزخر به المحافظة من إمكانات في جميع المجالات وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>