بيشة: حضر الطلاب وغاب النقل ولغة «شكسبير»

بيشة: حضر الطلاب وغاب النقل ولغة «شكسبير»

التعليم السعودي : استقبلت مدارس تعليم بيشة طلابها صباح أمس (الأحد) وسط عجز مقررات مادة اللغة الإنجليزية لجميع المراحل إضافة إلى غياب النقل المدرسي.

وشهدت مدارس بيشة عجزا في عدد من الكتب الدراسية في مقررات اللغة الإنجليزية لبعض فصول المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، لتأخر وصولها، ما أعاق سير العملية التعليمية وأخل بانتظام الدراسة.

كما اشتكى الطلاب بمركز صمخ والجعبة من غياب النقل المدرسي مع بداية أول يوم دراسي إذ اضطر البعض منهم قسرا إلى الغياب عن أول أيام الدراسة بينما لجأ آخرون إلى السيارات الخاصة والمشي على الأقدام معرضين لمخاطر عدة.

وطالب المواطن محمد مهدي الأكلبي بإيجاد حافلات نقل لطلاب المدارس بالجعبة، مؤكدا أنه أحد المرابطين على الحدود الجنوبية وأبناءه يدرسون في مدارس الجعبة. وقال يساورنا القلق كثيرا بشأن ذهاب أبنائنا للمدارس وعودتهم في ظل عدم وجود خدمات النقل المدرسي إذ لم ينتظم سائقو سيارات النقل في العمل، نظرا إلى عدم تسلم مستحقاتهم المالية وهو الأمر الذي ألقى بظلاله على الطلاب وأوقع أولياء الأمور في حرج بالغ بين التزاماتهم العملية وبين مستقبل أبنائهم ودراستهم، إذ إن أبناءنا يذهبون إلى مدارسهم على سيارات غير آمنة معرضين سلامتهم للخطر.

وأشار عبدالله الشهراني من صمخ إلى أن هناك طلابا أولياء أمورهم مرابطون على حدود المملكة الجنوبية، والبعض الآخر أيتام وليس لديهم من يقوم بإيصالهم إلى المدارس إلا حافلات النقل المدرسية، مؤكدا أن غياب النقل سيؤدي إلى تأخر الطلاب وغيابهم عن المدرسة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)