بين الجامعة و”تعليم الباحة”.. آمال “5” مرشدات تضيع سدى

بين الجامعة و”تعليم الباحة”.. آمال “5” مرشدات تضيع سدى
التعليم السعودي : بين الأمل والخيبة يقف خمس مرشدات طلابيات بتعليم الباحة بين يدي مصير مجهول، بعد أن ضاعت آمالهن في الإيفاد الداخلي بين الجامعة وقسم التدريب بإدارة التعليم، على الرغم من استكمالهن جميع الأوراق النظامية، واستيفاء جميع الشروط.
وقالت المرشدات في مناشدتهن عبر “سبق” إنهن وقعن ضحية تأخير حدث من قِبل الجامعة، أو من إدارة التدريب بالباحة في تحديد فترة الدراسة.
وقلن إن الدراسة صباحية، وقد أُلغي طلب الإيفاد من إدارة التدريب بالوزارة.
 وتابعن بأنهن قمن بسداد الرسوم في الوقت المحدد “وأعمالنا سُلمت لمن يقوم بها بالنيابة عنا، ولدينا ما يثبت، والآن نطالب باستكمال الطلب وإلحاقنا بالإيفاد للفصل الدراسي الأول، ومحاسبة المتسبب في التأخر”.
وأردفن: تم إبلاغنا بالموافقة للدراسة، وتم رفع طلبات للإيفاد لدرجة الدبلوم بعد الجامعي للعام (1437/ 1436)، بناء على خطاب برقم (225253) وتاريخ 1436/ 9/ 5، وأُلغيت الدراسة المسائية من قِبل الوزارة، وتمت مخاطبة عميد القبول والتسجيل في جامعة الباحة من قِبل المدير العام للتدريب والابتعاث بخطاب رقم (244672) وتاريخ 1436/ 10/ 7 لتوضيح نوع الدبلوم المقدم من الجامعة، هل في الفترة الصباحية أم المسائية؟ ولم يصل الرد حتى تاريخه.
 وتابعن بأنه “مع كل أسف فوجئنا حسب خطاب المدير العام للابتعاث بتعذر النظر في طلب إيفادنا؛ وتم إلغاء التفرغ لتأخر الجامعة في الرد. وعند إبلاغنا تلفونياً من قِبل مديرة التدريب يوم الأحد 1436/ 11/ 1، وعند مراجعة قسم عمادة القبول والتسجيل في جامعة الباحة يوم الاثنين الموافق 1436/ 11/ 2، أصدروا إفادة بقبولنا صباحياً لدراسة الدبلوم”.
ومن جانبه، أوضح الناطق الإعلامي بتعليم منطقة الباحة محمد سعيد هضبان أنه تم عن طريق إدارة التدريب والابتعاث (بنات) استقبال طلبات دراسة الدبلوم بعد الجامعي، واستكمال مسوغات الطلبات وفق شروط وضوابط خطة الدراسة الواردة من الإدارة العامة للتدريب، ورُفعت للوزارة في 1436/ 9/ 4 لاستكمال اللازم.
وأضاف “هضبان”: وردنا في 1436/ 11/ 1 رد الوزارة بشأن تعذر النظر في طلب الإيفاد للمتقدمات، المتضمن بعد دراسة الطلبات أن الدراسة مسائية؛ وعليه تمت مخاطبة عميد القبول والتسجيل في جامعة الباحة في 1436/ 10/ 7 لتوضيح نوع الدبلوم المقدم للجامعة، وسبب أنه في الفترة المسائية، ولم يصل رد الجامعة حتى تاريخه؛ وعليه يتعذر النظر في طلب إيفادهن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)