تأخر رواتب حراسات كلية الخفجي.. والجامعة: السبب «إجازة» عقد الشركة

تأخر رواتب حراسات كلية الخفجي.. والجامعة: السبب «إجازة» عقد الشركة

التعليم السعودي : عزا المتحدث الرسمي بجامعة حفر الباطن، فايز بن محمد الشمري، تأخر صرف رواتب منسوبي الحراسات الأمنية التابعين للشركة المشغلة لأحد مواقع الجامعة، إلى أن عقد الشركة المشغلة للموقع جديد ويخضع لإجراءات الإجازة لدى وزارة المالية، مفيدا في الوقت نفسه أن من خلال متابعة الجامعة التزمت الشركة بتسليم منسوبيها رواتبهم خلال الفترة الماضية، وبالفعل صرفت راتب شهر لهم يوم أمس الأول ويتبقى لهم راتب شهر سيصرف بمتابعة حثيثة من الجامعة، مشيرا إلى أن الجامعة تتابع جميع عقود الشركات العاملة معها، للتأكد من صرف مستحقات منسوبي الشركات قبل صرف مستخلصات المقاولين.

وكان عدد من موظفي الحراسات في كلية الخفجي التابعة لجامعة حفر الباطن قد اشتكوا من عدم استلام رواتبهم لأكثر من شهرين مع استمرارها إلى الشهر الثالث، مؤكدين عدم تسجيلهم في التأمينات الاجتماعية ولم يتم إعطاؤهم أية نسخ من عقودهم بعد توظيفهم. وبحسب معلومات، تأكد وجود أكثر من 100 شخص يعملون في الشركة المتعاقدة مع الجامعة على كافة فروعها، أما في كلية الخفجي تحديداً فيعمل معها 5 رجال و11 امرأة كحراس أمن وموظفات تفتيش للطالبات دون أمان وظيفي يضمن حقوقهم، حسب إفاداتهم.

وتحدث عدد من الموظفين تحتفظ «اليوم» بأسمائهم وهم المتعاقدون مع إحدى الشركات المتعاقدة مع جامعة حفر الباطن على فروعها في الخفجي وقرية العليا والنعيرية وأنهم طرقوا كل أبواب الشركة ثم الجامعة إلا أنهم لم يجدوا مجيبا.

وأضافوا: لم تعمل الشركة على تسجيلنا في التأمينات الاجتماعية وهذا أبسط حق لنا كموظفين لديها، وكذلك لم تمنحنا أية نسخة من العقود بعد توقيعنا مباشرة العمل، فيما تبلغ رواتبنا 2700 ريال شهريا للحارس الواحد.

بدورها حاولت «اليوم» التحدث إلى مسؤولي الشركة للرد حيال عدم استلام موظفيها رواتبهم لأكثر من شهرين إلا أنها لم تستطع الوصول إليهم وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)