تأسيس جمعية لمعالجة البطالة ورفع مستوى التعليم في «مكة»

تأسيس جمعية لمعالجة البطالة ورفع مستوى التعليم في «مكة»
ÈÏÇíÉ ÇáÚÇã ÇáÏÑÇÓí - ãÏÑÓÉ - ãÏÑÓ - ØÇáÈ - ØáÇÈ - ØáÈÉ - ÝÕá - ÕÝ ÏÑÇÓícategories

التعليم السعودي : أعلن أمس (الأحد) عن تأسيس جمعية تعنى بمعالجة البطالة وتدني مستوى التعليم وانخفاض الوعي الصحي في منطقة مكة المكرمة، بعد موافقة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على مقترح إمارة المنطقة، بتأسيس «جمعية البيضاء للتنمية» المتخصصة في مجال التنمية الحضارية المستدامة في المناطق التي تقع خارج النطاق العمراني، بهدف تطويرها في مجالات الإسكان والخدمة الاجتماعية والتعليم والأبحاث وتطوير البيئة الزراعية.

وأوضحت إدارة العلاقات العامة والإعلام في امارة مكة المكرمة في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) أمس، أن الجمعية التي حظيت فكرتها بدعم ومباركة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير المنطقة خالد الفيصل، تسعى إلى «تطوير مهارات سكان تلك المناطق وتحفيزهم على تطوير مجتمعهم بأنفسهم وبناء واكتساب الخبرة، وتنمية قدراتهم الذاتية، ورفع الوعي بينهم، ودعمهم بمشاريع استثمارية تعود عليهم بالنفع طويل المدى».

وأشارت الإمارة إلى أن الخطة الاستراتيجية لمنطقة مكة المكرمة تعمل على «المبادرات التي تمثلت إحداها في اختيار مركز البيضاء، لتنفيذ مشروع تنموي مستدام يتم من خلاله تطوير وتهيئة البنية التحتية للقرية المختارة، وبناء مساكن خيرية للمحتاجين من أهل القرية وتوفير الخدمات والمرافق للمستفيدين».

وبينت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإمارة أن أمير المنطقة وافق على ترشيح مركز البيضاء بمكة المكرمة لتنفيذ هذه المبادرة، لما تعانيه هذه القرية من ظروف اجتماعية تقل فيها الكثير من المقومات الحياتية والبنى التحتية والمرافق، والمستوى المنخفض لمعيشة سكانها، إذ تمثل هذه الظروف تحدياً حقيقياً لتنفيذ المبادرة، ولتكون منطلقاً لتحقيق الرؤية التنموية لمنطقة مكة المكرمة «بناء الإنسان وتنمية المكان»، مشيراً إلى أن وجه بوضع الخطوات التنفيذية لتنفيذ المشروع وفق برنامج زمني محدد حتى يرى النور ويستفاد منه عاجلاً.

وأضافت أن المبادرات التنفيذية لهذه الخطوة، ومنها توقيع إمارة المنطقة مع وزارة الإسكان مذكرة تفاهم، ومبادرات أخرى تضمن تنفيذ المشروع، الذي بدأ بالفعل، إذ عقدت الجمعية العمومية الاجتماع الأول لها بمحافظة جدة، وقررت خلاله الجمعية العمومية انتخاب مجلس إدارتها، المكون من 9 أعضاء.

وأشار بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام إلى أن الجمعية تعمل إلى جانب تحسين معيشة أبناء القرية، على توفير بيئة اقتصادية تساعد كل أهالي القرية في العيش الكريم وتدعم مقومات الهجرة العكسية، من خلال العمل بخطط قصيرة المدى لتوفير المسكن، والعمل وفق خطط طويلة المدى، ومعالجة البطالة، وتدني مستوى التعليم، وانخفاض الوعي الصحي وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)