تأهيل 340 قائد حافلة مدرسية بالأحساء

تأهيل 340 قائد حافلة مدرسية بالأحساء

التعليم السعودي : نظمت إدارة خدمات الطلاب بتعليم الأحساء بالتعاون مع الشركة السعودية الإماراتية للنقل المتكامل «سيتكو»، في القاعة الكبرى بمبنى الإدارة، أمس، الدورة الرابعة لسائقي الحافلات المدرسية بمشاركة أكثر من 340 سائق حافلة مدرسية.
وتم خلال الدورة التي شارك في تقديمها مدربون من الشركة السعودية للنقل الجماعي؛ مناقشة أهم سبل تحقيق السلامة في نقل الطلاب والطالبات بالحافلات. وشدد مدير إدارة خدمات الطلاب محمد الموسى، على أهمية التثقيف المستمر والتوعية لقائدي المركبات وتوعيتهم بوسائل السلامة في النقل المدرسي، وكذلك أهمية الالتزام بأنظمة لوائح المرور.
من جهة أخرى، انطلقت في 14 مدرسة، أمس، البرامج التدريبية الخاصة بالبرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات «فطن»، التي تنظمها إدارة التعليم في محافظة الأحساء لجميع المراحل بحضور 392 ميسراً، و14 مدرب.
وأكد تعليم الأحساء أن البرنامج يأتي تنفيذاً لما ورد في الخطة التشغيلية للبرنامج للعام الدراسي 1437/ 1438هـ، مضيفاً أن هذه هي المرحلة الأولى لإعداد ميسري فطن في المدارس على مهارات «التربية الإعلامية الناقدة، والمهارات الشخصية والاجتماعية للمرحلة الابتدائية بعنوان «وطني انتمائي» وفقا ًلصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>