تأهيل 3438 سعوديا وسعودية في «أُتقن»

تأهيل 3438 سعوديا وسعودية في «أُتقن»

التعليم السعودي : أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تأهيل 2394 مواطنا و1044 مواطنة في برامج التدريب المجتمعي «أُتقن» منذ بداية الدورات التدريبية بالكليات والمعاهد التقنية في مختلف المناطق.

وأوضح المتحدث باسم المؤسسة فهد العتيبي أن الدورات التي بدأت منذ الأسبوع قبل الماضي شملت ستة مجالات تقنية نوعية للرجال والنساء، وبلغ إجمالي المستفيدين والمستفيدات 3438، منهم 1204 متدربين في تخصص مبادئ الكهرباء والتمديدات المنزلية، و822 متدرباً في تخصص مبادئ صيانة السيارات، و355 متدرباً في مبادئ التبريد والتكييف، إضافة إلى 13 متدرباً في مجال مبادئ صيانة التمديدات الصحية، أما بالنسبة للنساء فقد تمّ تدريب 529 مواطنة في تخصص مبادئ صيانة أجهزة الحاسب الآلي والدعم الفني، في حين بلغ عدد المتدربات في تخصص مبادئ التجميل وتصفيف الشعر 515 متدربة، وحصل جميع المتدربين والمتدربات على شهادات معتمدة من المؤسسة.

وأضاف العتيبي أن الدورات التدريبية مستمرة هذا الأسبوع، وذلك بمعدل 16 ساعة تدريبية لمدة أربعة أيام في الأسبوع وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>