تأهيل 500 مشارك على فن الخطابة في برنامج أرامكو السعودية بصيف الباحة

تأهيل 500 مشارك على فن الخطابة في برنامج أرامكو السعودية بصيف الباحة

التعليم السعودي : أهلت أرامكو السعودية 500 شاب وفتاة على فن الخطابة ضمن برنامجها الثقافي المقام بحي الحاوية بالباحة، تواكباً مع فعاليات مهرجان ” باحة الكادي مصيف بلادي 34 “.

وأوضح نائب مدير شؤون أرامكو السعودية بالمنطقة الغربية محمد المشاط أن البرنامج يشهد العديد من الدورات التدريبية للجنسين التي تلبي تطورات السوق ونشر ثقافة الفكر والمعرفة بأسلوب مرن وشيق، داعياً الجميع للاستفادة من هذه الدورات الهادفة لرفع مستوى المهارات الذاتية .

وتأتي هذه الدورات بمشاركة خبراء بمنظمة ” التوستماسترز العالمية ” لمهارات التواصل والإلقاء، وجمعية المتحدثين المحترفين بأمريكا، بهدف تدريب المشاركين بفن الخطابة والإلقاء وكسر حاجز الخوف والرهبة في مواجهة الجمهور، حيث يتمكن المشارك في البرنامج من معرفة المهارات الأساسية لفن الخطابة والإلقاء ومهارات الثقة بالنفس.

وفي هذا الصدد أشار عضو منظمة التوستماسترز العالمية المدرب صالح ديما إلى الإقبال الجيد من قبل الشباب والمهتمين، مفيداً أن مهمتهم تكمن في تدعيم وزيادة الثقة بالنفس للمشاركين، مع زيادة قدرتهم على تنظيم أفكارهم تنظيماً منطقياً بثقة وسلاسة تساهم في تذليل عقبات سوء الفهم بين الناس والحياة بشكل أفضل .

وبيّن ديما أن أول نادي توستماسترز أسس في 22 أكتوبر من عام 1924م، في سان آنا بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية من قبل السيد رالف سي سميدلي الذي ابتكر وطور فكرة مساعدة الآخرين في تعلم مهارات التواصل والخطابة بفعالية أكبر، مشيراً إلى أن المنظمة تضم أكثر من 240 ألف عضو ينتمون إلى 11 ألف نادياً تقع في أكثر من 90 دولة، فيما يقع المركز الرئيسي في رانشو سانتا مارجاريتا في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية .

ولفت النظر إلى وجود 228 نادياً يضمون سبعة آلاف عضو بدول الخليج العربي والأردن، في حين يوجد بالسعودية وحدها ما يزيد عن 70 نادياً للتوستماسترز باللغة الانجليزية واحداً منها فقط باللغة العربية ” نادي عكاظ توستماسترز بالظهران “، مفيداً أن أول نادي أنشئ في المملكة كان سنة 1978م، في شركة أرامكو السعودية بالظهران وكان باللغة الانجليزية، بينما أنشئ أول نادي باللغة العربية عام 2007م .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>