تأهيل 60 طالبة لنيل شهادة الأمن الإلكتروني

تأهيل 60 طالبة لنيل شهادة الأمن الإلكتروني

التعليم السعودي : تهيئ جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 60 طالبة من مختلف المستويات بكلية علوم الحاسب والمعلومات، للحصول على شهادة الأمن الإلكتروني، وتأهيل الطالبات لتصميم وتنفيذ ودعم الأمن للأجهزة المتصلة بالشبكة، من خلال ورشة عمل متخصصة في “الأمن الإلكتروني”، وعدة دورات أخرى في الأمن المعلوماتي. وتؤهل ورشة “الأمن الإلكتروني” الطالبات للحصول على شهادة الأمن الإلكتروني من شركة سيسكو “cisco” وهي الشركة الرائدة في عالم الشبكات وتصنيع أجهزة الراوتر والسويتش، وتعتبر شهاداتها هي الأساس في احتراف عالم الشبكات، مما يضيف تخصص الأمن الإلكتروني إلى مهارات الطالبة لتوسيع فرص العمل الخاصة بها.
ويأتي ذلك ضمن فعاليات يوم المهنة والتوظيف الذي أقيم في كلية علوم الحاسب والمعلومات برعاية مديرة الجامعة الدكتورة هدى العميل، حيث تم تنفيذ الكثير من ورش العمل للطالبات لعدد من المواضيع ذات الأهمية. وتمت خلال الورشة مناقشة تعريف الأمن المعلوماتي ومدى أهميته والتعريف ببعض المنتجات والعمليات المستخدمة لتأمين البيانات. وشهدت الورشة اهتماما وحرصا من الطالبات على المشاركة. ويتوافق ذلك مع توجهات عميدة كلية علوم الحاسب والمعلومات الدكتورة سحر شبانة بالحرص على انتقاء مواضيع ورش العمل والدورات المقدمة للطالبات بما يخدم ويفيد الطالبة خلال دراستها حاليا ووظيفتها مستقبلا وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>