تثبيت وتذهيب 41 حلقة لكسوة الكعبة المشرفة

تثبيت وتذهيب 41 حلقة لكسوة الكعبة المشرفة

تناقش اللجنة الفنية لمشروعات خادم الحرمين الشريفين بالمسجد الحرام، التابعة لجامعة أم القرى اليوم (الخميس) خلال اللقاء التنسيقي الـ25، المساحات المتاحة للمصلين خلال موسم رمضان القادم، لتتمكن قيادة أمن المسجد الحرام والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام من وضع خططها التشغيلية لخدمة المعتمرين والمصلين. ويضم اللقاء ممثلو وزارة الداخلية، لجنة الحج العليا، وزارة المالية، الرئاسة العامة لشؤون الحرمين، المجموعة المشرفة على التوسعة، استشاري مشروع رفع الطاقة الاستيعابية للمطاف، وعدد من مسؤولي الجهات الأمنية بالعاصمة المقدسة.

وأوضح عضو اللجنة الفنية الدكتور وائل حلبي، أن المشاركين في اللقاء سيطلعون على سير العمل في إزالة جسر المطاف المؤقت الذي وصل إلى أكثر من ٩٠%‏ من حلقة الجسر، ويتوقع أن تكتمل إزالته خلال شهر شعبان القادم لتتم الاستفادة المثلى من كامل مساحة الصحن.

من جهة ثانية، بدأت إدارة المشاريع برئاسة الحرمين الشريفين في إكمال تذهيب 41 حلقة لتثبيت كسوة الكعبة المشرفة، بالتعاون مع الشركة المنفذة، وأحد المصانع الوطنية المتخصصة.

وبين مدير عام المشاريع المهندس سلطان بن عاطي القرشي أنه تم العمل على نظافة وتلميع الحلقات المثبتة لكسوة الكعبة المشرفة والمصنوعة من مادة (الاستانلس الاستيل) غير القابل للصدأ، ووضع الطلاء وفق الأصول الفنية لمثل هذه الأعمال بالذهب عيار 24 على ثلاث مراحل وبسماكة 5 مايكرون وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>