تحالف بين 17 جهة لمواجهة «سمنة الأطفال»

تحالف بين 17 جهة لمواجهة «سمنة الأطفال»

التعليم السعودي – متابعات : تنطلق اليوم (السبت) في مركز الأبحاث بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة الندوة الأولى لمعالجة السمنة وطرق علاجها، والتي تأتي في إطار مؤتمر صحة الطفل، الذي تنطلق جلساته غدا (الأحد) بحضور عميد الطب البروفيسور محمود الأحول نيابة عن مدير الجامعة، ورئيس المؤتمر أستاذ واستشاري طب الغدد الصماء بالجامعة البروفيسور عبدالمعين الأغا، والمشرفة على ندوة علاج سمنة الأطفال الباحثة الدكتورة شذى أبوعوف.

وأوضح الأغا لـ«عكاظ»، أن الندوة تبحث العديد من المواضيع التي تهم صحة الطفل، خصوصا السمنة التي باتت تهدد الأطفال، إذ تشير الإحصائيات إلى ارتفاع السمنة بين الصغار نتيجة عوامل عديدة، منها النمط الغذائي وعدم ممارسة الرياضة وارتفاع استهلاك الوجبات السريعة.

من جانبها، أوضحت المختصة في التغذية والباحثة في برامج علاج سمنة الأطفال الدكتورة شذى أبوعوف لـ«عكاظ»، أن 17 جهة ستشارك في الندوة التي يحضرها 350 مشاركا من مختلف مدن السعودية، بهدف الخروج بتوصيات للحد من استمرار السمنة وانتشارها.

وأشارت إلى أن الندوة تنفرد بمناقشة مشكلة ارتفاع معدل السمنة وأبرز طرق علاجها من خلال خمسة مجالات رئيسة مرتبطة بمجال الطب والعلوم الصحية، وهي الغدد الصماء، الغذاء والتغذية، الرياضة الطبية، الجانب النفسي وجراحة السمنة، مبنية جميعها على البراهين والأسس العلمية. وبينت أن تكلفة علاج السمنة في السعودية تكلف مبالغ كبيرة وتسعى الندوة الوصول إلى توصيات تحقق رؤية 2030، لخفض تكلفة العلاج، خصوصا في الفئات العمرية المبكرة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)