تدريب المعلمين والمعلمات على تدريس «الإنجليزية» في الصفوف المبكرة

تدريب المعلمين والمعلمات على تدريس «الإنجليزية» في الصفوف المبكرة

التعليم السعودي – متابعات : نظمت إدارة مركز المبادرات النوعية، ممثلة بمركز تطوير اللغة الإنجليزية، أمس (الأربعاء)، بمقر الوزارة في الرياض، برنامج «تدريب المعلمين والمعلمات لتطبيق اللغة الإنجليزية تجريبيا في الصفوف المبكرة من المرحلة الابتدائية»، بحضور مساعد مدير مركز اللغة الإنجليزية عبدالله سعد البدري، ومستشار مركز اللغة الإنجليزية الدكتورة مها الشهراني، و30 مشاركا ومشاركة من معلمي ومعلمات الصفوف الأولية من مختلف إدارات التعليم.
ويهدف البرنامج، الذي يستمر ليومين، إلى إعداد وتهيئة معلمي ومعلمات الصفوف الأولية لتدريس مقرر تجريبي للصفين الثاني والثالث، معد من مركز اللغة الإنجليزية، واستثمار حصص النشاط لتقديم المقرر. ويشتمل البرنامج على كيفية بناء مهارات تعليم الإنجليزية، وآليات تعليم الطلاب، وبناء خطط وأدوات التدريس، وتقييم الطلاب.
وأوضح مساعد مدير مركز اللغة الإنجليزية عبدالله البدري أن هذا البرنامج يأتي تجريبيا لجمع البيانات من خلال قياس الأثر على الخطة الدراسية وتقدم الطالب في الاستفادة من اللغة الإنجليزية في الصفوف العليا. وأشار إلى أن الخطة المقترحة في الفصل الثاني ستطبق في 5 إدارات تعليم في 10 مدارس بنين وبنات، وأن البرنامج قائم على توظيف واستثمار مهارتي التحدث والاستماع فقط. وأضاف أنه ستكون هناك دراسة تشخيصية لمدى تقبل الطالب وتطوره ودراسة لغتين في مرحلة واحدة لرفع التوصيات لاحقا للنظر في إمكانية تطبيق اللغة الإنجليزية في مرحلة أبكر من الصف الرابع الابتدائي.
من جانبها، أوضحت الدكتورة مها الشهراني أن البرنامج سيطبق في 5 إدارات تعليمية لتزويد الطلاب والطالبات، منذ الصفين المبكرين الثاني والثالث بمهارات اللغة الإنجليزية، بإحدى أهم مهارات القرن الـ21، وستكون هناك تدريبات عدة على الإنترنت في المرحلة القادمة لمعلمي ومعلمات ومشرفي ومشرفات اللغة الإنجليزية. وأشارت إلى أن مدة التجريب ستكون عاما ونصف العام، يتزامن معها إجراء دراسة تجريبية لمدى أثر تعلم اللغة الإنجليزية على اللغة العربية بالسلب أو الإيجاب وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>