تدريب معلمات رياض وأمهات على إستراتيجيات أداء الأطفال

تدريب معلمات رياض وأمهات على إستراتيجيات أداء الأطفال

التعليم السعودي : تلقت 28 أما ومعلمة من معلمات رياض الأطفال والمدارس تدريبات على مجموعة من الاستراتيجيات المحفزة لأداء الأطفال في التربية والتعليم وذلك في مركز العمل التطوعي التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف في ورشة عمل بعنوان (وسائل تعليمية وألعاب تثقيفية). وهدفت الورشة التي قدمها المدرب منير الشيخ إلى تحفيز الطفل على تحسين جانب التعليم الأكاديمي لديه، ومساعدته في تقوية العديد من مهاراته الأكاديمية للقراءة والكتابة، وتوسيع مداركه الفكرية والتعليمية.

واستهدفت الورشة كذلك منظمات الفعاليات ومتطوعات الأنشطة حيث استعرض فيها ثماني استراتيجيات يندرج تحتها العديد من الصور والوسائل المختلفة والتي منها (الكلمات البصرية، وتلوين الكلمات البصرية، ومهارات الاستعداد للكتابة، الأشكال الهندسية، استراتيجية الألوان، استراتيجية الأنماط في الرياضيات، استراتيجية تمثيل الاعداد بعدة أشكال، المهارات الحركية الكبيرة والدقيقة).

وعرض العديد من الوسائل التعليمية منها (لعبة البولينج التي توضع عليها الكلمات، ومشابك الغسيل لتحليل حروف الكلمة وأعواد الخشب، وطباعة البطاقات والاسماء، وتجسيد بعض الأفكار على الأوراق الملونة، لعبة المخطة من خلال إضافة بعض الكلمات أو الحروف).

وأكد على الناتج والميزة الإيجابية للتعلم غير المباشر من خلال إقامة بعض الوسائل الترفيهية للأطفال كإلصاق الحروف على جدران المدرسة أو الروضة ليقرأها الطلاب كل يوم أثناء دخولهم وخروجهم ويكتسبوا التعلم بطريقة غير مباشرة.

وأوضح مدير مركز العمل التطوعي المهندس منير العوامي، أن مركز العمل التطوعي يهدف لتفعيل وطرح العديد من الأفكار التوعوية، الاجتماعية، الصحية، والأسرية من خلال إيصال المعلومة المجردة إلى الناس في عالم الصورة والألعاب والاعلام من خلال تنفيذها بأفكار ووسائل تعليمية وألعاب تثقيفية بعيدا عن الجانب الاعتيادي.

ولفت إلى اهتمام المركز بجذب المتطوعين في اللجنة الاجتماعية في القطيف والتي يعد أحد مشاريعها مهرجان (واحتنا فرحانة) حيث كان المركز البذرة في المهرجان واستقطب العديد من المتطوعين في وحدة العمل التطوعي حتى أصبح بعد ذلك تحت مظلة الجمعية ليهتم بتسليط الضوء على جانب التدريب بطرق ووسائل محببة من خلال دوراته وورشه المطروحة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>